اعلان

مؤلفة توأم روحي: الفيلم ليس كوميديا وهذه حقيقة الجزء الثاني من قصة حب.. "اللي عايزه تجوز تجيلي تاخد دور" (حوار)

توأم روحي
توأم روحي

رغم أن المؤلفة أماني التونسي لم تقدم أعمالًا كثيرة حتى أن أعمالها تُعد على أصابع اليد الواحدة إلا أنها استطاعت أن تبني اسمها وسط كبار المؤلفين بكل سهولة. فقد قدمت فيلم 'بين بحرين' الذي شارك في العديد من المهرجانات وحصلت على جوائز كثيرة. كما أن أماني التونسي قدمت فيلم 'قصة حب' بطولة هنا الزاهد وأحمد حاتم، والذي لاقى نجاحًا كبيرًا جدًا عند عرضه.

ألتقينا مع السيناريست أماني التونسي للحديث عن فيلمها الجديد "توأم روحي" بطولة أمينة خليل وحسن الرداد وعائشة بن أحمد. وإليكم نص الحوار.

حديثنا عن فيلم "توأم روحي"..

فيلم توأم روحي يعتبر سايكو دراما رومانسي حيث أنه يتحدث عن جانب نفسي وروحاني وفكري وهو قصة جديدة لم تُقدم في مصر من قبل ولم يتم اقتباسه من أي فيلم، وفكرته من البداية للنهاية فكرتي أنا.

فيلم توأم روحي

لماذا اسم الفيلم "توأم روحي"؟

توأم الروح هي الناس التي نحبها ولا نقدر على نسيانها وتظل معنا والأشخاص بها جيدين جدًا ولكن العلاقة بيننا تنتهي بشكل غير مكتمل أو أحيانًا مكتمل ولكن تحدث مع الأشخاص المتشابهين.

هل الفيلم كوميدي؟

'توأم روحي' سيكون به كوميديا الموقف على حسب الموقف، ولكنه ليس رومانسي كوميدي، فالفيلم رومانسي جدًا وسايكو ودراما جدًا وبه فكر جديد وشكل جديد على حسن الرداد بالتحديد، لأنه يقدم معظم أفلامه كوميدي.

فيلم توأم روحي

من رشح أبطال الفيلم؟

الترشيح كان عن طريق المخرج عثمان أبو لبن والمنتج أحمد السبكي وأنا كنت أشارك في الترشيحات لأنني أنا التي كتبت ولي وجهة نظر في أدوار آرى أن ممثل معين يليق عليه.

كيف كان التصوير في ظل ظروف فيروس كورونا المستجد؟

بدأنا تصوير الفيلم في شهر نوفمبر وديسمبر من العام الماضي وتم التصوير وقتها في باريس ويوجد تصوير في صحراء وبحر وأماكن كثيرة ومختلفة داخل وخارج مصر. وبسبب كورونا تعطل التصوير ولكن انتهينا تصويره من شهر تقريبًا.

بعد خطوبة أمينة خليل.. هل شعرتِ أن الفيلم وش السعد عليها؟

من الواضح أن الفيلم ليس السبب، ولكن أنا والمخرج عثمان أبو لبن عندما نكتب فيلم لأحد يتزوج بعدها مثلما حدث مع هنا الزاهد في فيلم قصة حب، فقد تمت خطبتها قبل عرض الفيلم وهذا نفس ما حدث مع أمينة خليل. لذا تقريبًا التي تريد أن تتزوج تأتي وتأخذ معي دور لأنني أنا وعثمان وشنا حلو عليهم. وأنا من الممكن أن أصنف هذا بأن مزاج الفيلم يكون رومانسي فتكون البطلة تعيش دور الرومانسية ويأخذها لآن تتزوج لأن الفيلم مبهج.

متى سيعرض الفيلم؟

شركة الإنتاج لم تحدد موعد حتى الآن ولكن أنا أتمنى أن يتم عرضه في الوقت المناسب له.

فيلم توأم روحي

وماذا عن نجاح فيلم قصة حب؟

أنا أحب فيلم قصة حب كثيرًا وكنت أعلم أنني كتبت حوار مميز ومن الممكن أن تكون القصة عادية ولكنني قررت أن أكتب حوار غير عادي وهما آداءهم كان غير عادي. وسعيدة بأن الجمهور استقبله بهذا الشكل.

هل هناك نيه لتقديم جزء ثانِ من الفيلم؟

بالفعل فكرت في تقديم جزء ثاني من قصة حب ولكن لا أتوقع أن أقدمه مثل توقع الجمهور بأن تكون هنا الزاهد حيه ولم تتوفى. فمن الممكن أقدمه بفكر آخر.

WhatsApp
Telegram