اعلان

هالة صدقي: والدتي تشبهني في "ليه لأ؟" وأثق في أخلاق ابنتي (حوار)

هالة صدقي
هالة صدقي

•أردت الاعتماد على نفسي وأنا أصغر من عليا

• العمل لا يحرض الفتاة على أهلها

• عرض العمل على منصة إلكترونية فكرة ناجحة

لاقت الفنانة هالة صدقي نجاحًا كبيرًا خلال الأيام الماضية، من خلال دور 'سهير' التي جسدته في مسلسل 'ليه لأ'، وعُرض عبر منصة شاهد vip، إذ لعبت دور والدة أمينة خليل 'عليا'، التي كانت تُقيدها بالتحكمات المكتسبة من والدتها، حتى تركت ابنتها واستقلت بحياتها.

دور هالة صدقي في هذا العمل شبهه الكثير من الأمهات، بعد أن أتقنت في تجسيد دور الأم المصرية بشكل كبير، إلا أن كانت هناك انتقادات من الجمهور قابلها التأيد من البعض الأخر للدور التي جسدته.

وشهد العمل حسها الفكاهي أيضًا، لذا كان لـ' أهل مصر'، لقاء مع الفنانة للحديث عن هذا العمل وكواليسه وبعض الأمور الأخرى.. وإليكم نص الحوار.

كيف وجدتِ ردود الفعل على مسلسل "ليه لأ"؟

ردود الفعل أكثر من عظيمة وفاجأتني، ولم أتوقع أن المسلسل سيتصدر جوجل ثلاثة أيام في الأسبوع أيام عرضه، خاصًة أنه 15 حلقة فقط ويعرض على منصة إلكترونية.

ما الصعوبات التي واجهتك أثناء التصوير؟

هناك عاملين مرضوا وممثلين اعتذروا ومواعيد التصوير اختلفت وأصبحت من الليل حتى الصباح، مما تسبب في إختلاف الساعة البيلوجية لي، بالإضافة إلى تغيير أماكن التصوير، مثلما حدث في أول حلقة، أثناء تصوير كتب الكتاب في المسجد، كان بسبب كورونا، وغلق المساجد، مما آدى لتغيير المكان، لذا واجهنا صعوبات كثيرة، ومعظم أوقات التصوير شهدت حضور الشرطة لمنع التجمعات.

وماذا عن الكواليس؟

الوقت كان ضيقًا جدًا، ولدينا ضغط عصبيًا، ونشعر بالقلق لأننا مرتبطين بموعد عرض للمسلسل.

هل تشبهين سهير في الحقيقة؟

لا لستَ شبهها إطلاقًا، لكن والدتي كان بها شبه من سهير.

كيف سيكون ردك إذا فعلت ابنتك مثل عليا؟

من الممكن أن أشجع ابنتي لكن إلى حد معين لأنني أثق بها وفي أخلاقها.

هالة صدقي

ما الذي تعلمتيه من سهير؟

شخصية سهير علمتني أن في التربية هناك مخزون يكون بداخلنا بعد الإنجاب، وهذا المخزون يخرج وشخصيتنا تتغير، لكنني عندما كنت أصغر من عليا، فكرت بنفس تفكيرها، بأنني أريد أن أثبت وجودي وأعمل وألا أعتمد على والدتي لكن عندما كبرت تغير تفكيري.

هل المسلسل يحرض البنات على ترك منازل أسرهم؟

المسلسل لا يحرض البنات على شيء، لكن نحن فتحنا المجال بأن يكون هناك لغة حوار بين الأهل والأبناء، وأن لا يكون هناك فرض رأي عليهم، والميزة في المسلسل أنه ناقش هذا الأمر.

لم تخشي أن تتأثر البنات بفكرة ما فعتله عليا؟

لأ.. أنا واثقة في البنات جدًا، لكن الذي لا أثق به هو المجتمع وطريقة تفكريه تجاههم، وهذا ما نراه حاليًا في قضايا التحرش بعد إلقاء السبب على ملابس المحجبات، وهذا لأنني أعيش في مجتمع مريض يفكر في أن الفتاة تعيش بمفردها وهذا يُعرضها للخطر وليس عدم الثقة بها.

ما رأيك في عرض المسلسل على منصة إلكترونية؟

كانت تجربة جديدة، لكنها نجحت بشكل كبير، والدليل على هذا ما شهده المسلسل من نجاح على منصة إلكترونية، والذي يشاهد المسلسل على منصة إلكترونية هو شخص يريد أن يستمتع بالمشاهدة بدون إعلانات، وأعتقد أن الفترة المقبلة ستكون المنصات الإلكترونية هي المكتسحة.

هالة صدقي

وهل عودة عرض مسلسل 15 حلقة أفضل؟

زمان كانت المسلسلات 15 حلقة، وكان هناك أيضًا سباعية وهذا هو المفروض، ولكن الإعلانات هي التي فرضت علينا أن يكون المسلسل 30 حلقة، وهناك أعمال تستحق أن تقدم في 30 حلقة مثل: 'أرابيسك' فهو عمل مليء بالنجوم، وحاليًا تحولت الثلاثين حلقة إلى الضرر، حيث أصبحنا نأتي بنجم أو نجمة والباقي يكون حشو وحوارات أي كلام.

وماذا عن الإجراءات التي تتخذينها للحد من فيروس كورونا المستجد؟

أنا لا أنزل للشارع نهائي إلا للضرورة القصوى.

وهل هناك أعمال جديدة؟

حتى الآن لا توجد أعمال جديدة جديه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العثور على جثامين ضحايا طائرة الرئيس الإيراني المنكوبة ونقلها إلى مدينة تبريز