اعلان

هنا شيحة: " عادل إمام كان صديق والدي وهو اللي رباني.. كنا هنسفّ التراب بسبب كورونا.. لو حد اتحرش بيا هموته بإيدي قبل ما أوديه القسم" (حوار)

هنا شيحة
هنا شيحة

بخفة دمها وتميزها في التمثيل، استطاعت الفنانة هنا شيحة أن تتألق خارج الإطار الكوميدي في مسلسل 'شاهد عيان' الذي عرض في موسم مسلسلات رمضان 2020، وقدمت دور 'ندى' التي ظن الجمهور أنها خائنة لزوجها ولكنهم علموا في النهاية أنها تسعى للدفاع عن البلد.

التقينا مع هنا شيحة، للحديث عن مسلسلها الأخير وعن الكثير من الأمور مثل قضية التحرش المنتشرة وكذلك كورونا والنية في تقديم جزء ثان من مسلسل 'أرض النفاق' مع محمد هنيدي. وإليكم نص الحوار..

حدثينا عن ردود الفعل التي جاءتك على دور "ندى" في "شاهد عيان"..

لم أتوقع أي ردود فعل للمسلسل ولكنني شعرت بأن القصة جديدة وكذلك الشخصية، كما أن هذه المرة المسلسل كان لا يحكي الحدث فقط بل نراه، وتساءل الجمهور هل 'ندى' ماتت أم مازالت حية وكل هذه الأمور جعلت المشاهد منجذبا للقصة.

ألم تقلقي من فكرة عدم الظهور بكل الحلقات؟

بعض الأشخاص حذروني من العمل بسبب هذا الأمر كثيرًا، لكنني بعد أن قرأت دوري وجدت أنه ليس من الضروري أن أظهر في كل الحلقات لأن العمل لا يتطلب هذا.

هنا شيحة

كيف كان إحساسك بدور الصحفية بالمسلسل؟

أحببت كثيرًا ظهوري في دور صحفية وأرى أنها مهنة مهمة جدًا ومن لا يقدر هذه المهنة لا يفهم شيئا.

وماذا عن ظروف التصوير في جائحة كورونا؟

نحن صورنا بشكل مكثف جدًا في رمضان، وكانت الأحداث صعبة جدًا وتتطلب التركيز من الجميع، وكنا نرى تعليقات البعض بأن نؤجل العمل من أجل الحماية من الإصابة ولكن لم نستطع فعل هذا لأن هناك تعاقدات مع القنوات والمنتج يتحمل مسؤولية بيوت عاملين، وإذا كنا سمعنا لكلام الكثيرين وقررنا تأجيل المسلسل وتوقيف العمل وجلسنا في منازلنا 'هنسف التراب' ولكننا كنا مضطرين.

هل تأقلمتِ مع كورونا؟

كورونا ما زالت متواجدة، ولكن نحن مضطرون للاستمرار في عملنا ونعود إلى طبيعتنا وذلك لأننا لا نمتلك أي حلول أخرى، ومن الممكن أن أكون جالسة في منزلي وأصاب بكورونا.

كيف كان الوقوف أمام حسن الرداد؟

الطريف في الأمر أنني أنا وحسن الرداد في نفس العمل ومع هذا لما نتقابل في المسلسل سوى 5 أو 6 مشاهد فقط ووجدت كيميا بيننا لذا أتمنى أن الوقوف أمامه مجددًا.

حدثينا عن علاقتك بالزعيم عادل إمام..

هو الذي رباني وأتمنى أن يجمعني به عمل وأنا فخورة أنني أعرفه منذ طفولتي فهو صديق والدي والعائلتين تجمعهما صداقة قوية.

هنا شيحة

هذا يعني أنه لم يعرض عليكِ أي عمل يجمعك به؟

عُرض علي مسلسل 'صاحب السعادة' ولكن لم يكن هناك نصيب لكي تتم مشاركتي.

هل تابعتِ مسلسلات في رمضان؟

تابعت مسلسل 'خيانة عهد' لشقيقتي حلا شيحة، ومسلسل 'لعبة النسيان' للفنانة دينا الشربيني فهي من أصدقائي المقربين، كما جذبتني فكرة مسلسل 'النهاية'، وأن يكون أول مسلسل خيال علمي في مصر والوطن العربي للفنان يوسف الشريف، وبالطبع مسلسل 'الاختيار' كنت أتابعه أنا وأبنائي، خصوصًا في الأيام التي لم يكن بها تصوير، وأيضًا مسلسل 'بـ١٠٠ وش'.

وماذا عن تجربتك في مسلسل "أرض النفاق" وما حقيقة وجود جزء ثانِ له؟

كان هناك في فترة عرض المسلسل كلام يدور حول وجود جزء ثان له، ولكن الآن لا، أما عن التجربة فكانت لذيذة جدًا ولم أتوقع أن أقدم تجربة كوميدية لأن الكوميديا أصعب من الدراما، فهناك خيط رفيع جدًا بينها وبين تقل الدم.

هنا شيحة

هل قمتِ بإضافة أي إفيهات على المسلسل؟

أنا قدمت الدور كما كان مكتوبا دون أن أضع أي إضافة فأنا أحب كوميديا الموقف بدم خفيف وليست كوميديا الإفيه.

هل تعرضتِ للتحرش من قبل؟

لا، وذلك لأنني من الشخصيات التي تركز بزيادة في كل الأمور وأعرف كيف أحافظ على نفسي ولدي منطقة معينة لا أسمح لأحد بأن يقترب منها منذ أن كنت صغيرة، أما إذا تعرضت لذلك فسيكون رد فعلي عنيفًا لفظيًا وجسديًا، وقبل أن آخذه إلى القسم سيكون توفى بين يدي سواء رجلا أو سيدة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة