اعلان

منهم حمو بيكا ومحمود الليثي.. نجوم يشاركون بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 (صور)

الفنانة غادة ابراهيم
الفنانة غادة ابراهيم

حرص عدد من نجوم الفن على الإدلاء بأصواتهم خلال اليوم الأول من الجولة الأولى لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، التي انطلقت اليوم الثلاثاء.

وشهدت انتخابات مجلس الشيوخ 2020، مشاركة الفنان حجاج عبدالعظيم، وذلك في لجنة سيزا نبراوي بالقاهرة الجديدة، كما أدلى الفنان محمود عبدالمغني بصوته في اللجنة نفسها، بالإضافة إلى مشاركة مؤدي المهرجانات الشعبية حمو بيكا.

وأدلى المطرب الشعبي محمود الليثي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، وذلك في إحدى لجان منطقة السيدة زينب، بجانب مشاركة الفنانة غادة إبراهيم في لجنتها الانتخابية بمدرسة الجبرتي بمساكن الشيراتون بالنزهة.

يشار إلى أن عدد المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين ويحق لهم التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ، يصل إلى حوالي 63 مليون ناخب، موزعين على 14 ألفا و92 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، تعمل تحت إشراف 27 لجنة عامة.

ويشرف نحو 20 ألف قاضي، على انتخابات مجلس الشيوخ موزعين على اللجان الفرعية والعامة، ويساندهم 120 ألفا من أمناء اللجان، وأجرى توزيع اللجان الفرعية والعامة على 11500 مركز انتخابي ما بين مدارس وأندية ومراكز شباب.

كما يتم انتخاب أعضاء مجلس الشيوخ، بموجب 100 مقعد للانتخاب بفيما يخص النظام الفردي، و100 مقعد للانتخاب بنظام القوائم المغلقة المطلقة، إضافة إلى 100 مقعد بالتعيين يعينهم رئيس الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة