اعلان

خان زوجته أكثر من مرة ولقنه والده علقة ساخنة.. محطات في حياة سناء شافع

سناء شافع
سناء شافع

رحل الفنان الكبير سناء شافع عن عالمنا بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 77 عاما حيث أعلن خبر الوفاة الفنان إيهاب فهمي عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": "تنعى نقابة المهن التمثيلية وجموع الفنانين الأستاذ والفنان الدكتور سناء شافع اسكنه الله فسيح جناته وخالص العزاء إلى أسرته وتلاميذه وانا لله وانا اليه راجعون".

وفي التقرير التالي ترصد "أهل مصر" أبرز المعلومات عن سناء شافع ورحلة حياته:

ولد سناء شافع فى 25 يناير 1943 في قرية موشا بمحافظة أسيوط بصعيد مصر ومكث بالقرية قرابة 8 سنوات قبل أن ينتقل إلى القاهرة ودرس المرحلة الابتدائية في مدرسة الجمالية الابتدائية

والده كان من علماء الأزهر الشريف وعاش بحي الجمالية ثم حدائق القبة، وجذبه الفن والتحق بفرق الهواة بشارع عماد الدين إلى أن سار بمشوار الدراسة الأكاديمية حتى تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية

عمل سناء شافع مدرسًا به إلى أن أصبح عميدا للمعهد، كما عمل بالتلفزيون والسينما والمسرح، حيث أخرج مسرحية (دون كيشوت) عام 1975.

من أهم أعماله السينمائية دور (رؤوف) في فيلم (حتى لا يطير الدخان) ودور (إبراهيم) في الفيلم التلفزيوني الشهير (فوزية البرجوازية) وكان دورا محوريا دارت حوله معظم أحداث الفيلم، أما بالنسبة للتلفزيون، فقد شارك في عدة مسلسلات أهمها (الزيني بركات) و(حضرة المتهم أبي) و(حنان وحنين) و(باب الخلق) و(الصفعة) و(بعد البداية).

وقال الفنان الكبير سناء شافع، إنه يحترم المرأة، ففي طفولته علمه والده احترام المرأة، حتى أنه ضربه "علقة ساخنة" حينما رفع صوته على والدته في إحدى المرات.

كشف شافع في تصريحات تليفزيونية أنه تزوج 9 مرات، وكانت الزيجة الأولى من شقيقة صديقه، واستمرت الزيجة عامين، وكان وقتها طالبًا في العشرين من عمره، والزوجة الثانية كانت ألمانية الجنسية، واستمر زواجهنا 7 سنوات، وأنجبت منها ابني عبدالله نديم، ويدرس حاليا قانونًا دوليًا بألمانيا".

وأكد أن والده لم يمانع بالارتباط من سيدة أجنبية، ونصحه بتحمل مسؤولية التجربة، مؤكدًا أن انفصالهما جاء؛ لأنه فضل العودة لمصر، بينما لم تستطع زوجته الحياة في مصر، فانفصلا.

واستكمل: "الزوجة الثالثة كانت الفنانة ناهد جبر، واللي حصل اني للأسف خنتها أكتر من مرة، ولما عرفت قررت الانفصال، وهي كانت زوجة جميلة وكل شيء فيها جيد وجميل".

وأوضح أنه جمع 3 نساء في عصمته، من بينهن الفنانة ناهد جبر، مؤكدًا أنهن لم يعلمن بجمعه بين 3 نساء، كما تزوج بعد انفصاله عنهن من سيدة فاضلة ابنة إحدى العائلات الكبرى، كما تزوج سيدة كويتية، وبعدها تزوج الفنانة ندى بسيوني وأنجب منها ابنته "مايا".

قدم ما يقرب من 30 فيلماً سينمائياً، وقدم العديد من المسلسل، كان أخرهم مسلسل "القمر أخر الدنيا" الذي عرض في شهر رمضان الماضى، من بطولة بشرى، كما شارك كضيف شرف في مسلسل "ليالينا 80" مع النجم أياد نصار وغادة عادل، وعرض في رمضان الماضي، وإخراج أحمد اصلح "حمصه"، وإنتاج شركة سينرجى .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء