اعلان

في عيد ميلاده.. رحلة صعود تامر حسني من القاع إلى القمة

تامر حسني
تامر حسني

يحتفل اليوم الفنان تامر حسني بعيد ميلاده الـ 43، وحرص عدد كبير من جمهوره على تقديم التهنئة له بهذه المناسبة، كما نشر صورا برفقة زوجته المغربية بسمة بوسيل خلال الاحتفال.

رحلة كفاح تامر حسني طويلة و شيقة ومليئة بالانكسارات التي واجهته في البداية، فطريق النجاح والشهر التي يحظى بها الآن لم يكن ممهداً بل واجهته العديد من الصعوبات.

مشوار حياته ورحلته الفنية

ولد تامر حسني يوم 16 أغسطس 1977، والده هو المطرب حسني شريف، ووالدته فاطمة الصباغ وهي سورية، انفصل والده عن والدته عندما كان في السابعة من عمره، وعاش مع أمه وشقيقه الأكبر حسام، فعمل تامر في سنوات عمره الأولى في عدة مهن منها، محطة بنزين، وسوبر ماركت، وبيع العطور في الشارع، كما عمل كعامل بنا، التحق تامر حسني بكلية الإعلام، جامعة 6 أكتوبر، وبدأ مشواره الفني خلال دراسته الجامعية، حيث كان يغني بحفلات الجامعة.

وخلال إحدى الندوات التي أقيمت في الجامعة استفسرت المذيعة سلمى الشماع إذا كان أحد يمتلك أية موهبة، فقام بغناء أغنية قولو لا فنال اعجابها ، وبعدها طلبت منه أن يشارك في حفلة ضمت كبار الفنانين ونخبة من المجتمع، فقام تامر بغناء أغنيته قولو لا فأعجب به الحضور، ثم بعدها عرفته سلمى الشماع علي المنتج نصر محروس، والذي اقتنع بموهبته ووقع معه عقدا.

سجل تامر حسني أول أغنية له بعنوان شكلي هاحبك، بعد ذلك رشحه المنتج هو والمطربة شيرين عبد الوهاب والتي كانت قد قدمت فقط أغنية واحدة وكانت مع محمد محيي بعنوان بحبك في شريط واحد بعنوان 'فري ميكس 3' عام 2002، وطرح الشريط وحقق نجاحا كبيرا، بعدها طرح أول ألبوم إستديو له في عام 2004 باسم 'حب'، وذاع صيته كثيراً و بزغ نجمه وتوالت ألبوماته الفنية وأفلامه السينمائية ونمت شعبيته في وقت قصير.

اطلق تامر حسني عدة ألبومات في مسيرته وهي البوم عينيا بتحبك 2006، البوم يابنت الايه والبوم الجنة في بيوتنا 2007، والبوم قرب كمان 2008، والبوم هاعيش حياتي 2009، والبوم اخترت صح 2010، البوم اللي جاي احلى 2011، ألبوم بحبك انت 2013، والبوم 180 درجة 2014، والبوم عمري ابتدا 2016، والبوم عيش بشوقك 2018، ونجح تامر حسني خلال سنوات أن يحصد ألقاب كثيرة وجوائز عالمية منها، جائزة أفضل فنان أفريقي من الأفريكان ميوزك أوورد عام 2010. وجائزة أسطورة القرن لكونه فنان شامل من البيج أبل ميوزك أوورد.

الحكم بالسجن

واجه تامر حسني أزمة كبيرة في بداية 2006، حيث اتهم تامر في قضية تزوير من أجل التهرب من أداء الخدمة العسكرية، وتزوير في شهادة جامعية تابعة لكلية التجارة جامعة المنصورة، وأدين تامر وحكم عليه بالسجن عام في تلك القضية. وعن هذا الأمر قال تامر: 'لم أكن أعلم شيئا عن تزوير شهادة أداء الخدمة العسكرية، وما حدث أنني استعنت ببعض المعارف لأسألهم عنها ولأعرف منهم كيف أحصل عليها، ففعلوا ما فعلوا، وكنت أظن أن الشهادة سليمة لأنني لا أعرف شكل الشهادات المزورة'. ولكن قضي تامر 6 أشهر في السجن العسكري بعد تخفيف العقوبة.

ألقابه

أطلق على تامر حسني عدة ألقاب منها 'نجم الجيل'، و'أسطورة القرن'، و'صوت القدس'، و'سفير الخير'، و'صوت السلام الأوحد'. ويعتبره البعض من الفنانين الشاملين القليلين في الوطن العربي، فهو يغني، ويلحن، ويكتب أغانيه، ويمثل، ويكتب قصص أفلامه، ويخرج كليبات.

حياته الشخصية

تزوج تامر حسني في عام 2012 من المطربة المغربية المعتزلة بسمة بوسيل، وفي يوم 4 مايو 2013 رزق بمولوده الأول 'تاليا تامر حسني'. وفي يوم 3 مايو 2015 رُزق بمولوده الثاني 'أمايا تامر حسني'. وفي يوم 22 أكتوبر 2018 رُزق بمولوده الثالث 'أدم تامر حسني'.

التمثيل

دخل تامر حسني مجال التمثيل بجانب الغناء، فقدم أول أعماله عام 2003 بفيلم حالة حب، ثم فيلم سيد العاطفي، وهو ثاني فيلم له تم عرضه في عام 2005، بعدها إطلاق أول جزء من فيلمه عمر وسلمى عام 2007، وحقق نجاحا كبيرا، وكان يشارك تامر حسني البطولة مي عز الدين، وعزت أبو عوف. وفي عام 2009 تم إطلاق ثاني جزء من الفيلم، وحقق إيرادات مرتفعة. في عام 2011 قرر تامر حسني أن يكون هناك جزء ثالث للفيلم بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزئين الأول والثاني، وتم عرض الفيلم في أوائل عام 2012 بالسينمات.

وعرض لتامر حسني في عام 2008 فيلم كابتن هيما، وشارك تامر حسني في البطولة زينة، وحقق نجاحا كبيرا، وكان الفيلم أول إخراج للمخرج نصر محروس؛ كما كان أيضا من إنتاجه، ثم فيلم نور عيني في عام 2010، وكان أول تعاون فني بين تامر حسني ومنة شلبي، وفي 2011 قدم مسلسل آدم، وشاركه البطولة مي عز الدين، وأحمد زاهر، ودرة، وتم إنتاج فيلم أهواك عام 2015، وهو من إنتاج محمد السبكي، وحاز هذا الفيلم علي جائزة أفضل فيلم في مصر لعام 2015، وفي عام 2014 أطلق مسلسل فرق توقيت، وفي صيف 2017 أطلق فيلم تصبح على خير، والذي تم عرضه في موسم عيد الفطر، وحقق نجاحا كبيرا في الدول العربية.، وفي عام 2018 قدم فيلم البدلة، وحقق أعلى إيرادات في عامه، واخر اعماله كانت في 2019 فيلم الفلوس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السياحة تكشف حقيقة السماح لحاملي تأشيرة زيارة السعودية بأداء مناسك الحج