المشرف العام على التحرير داليا عماد

بعد طرح البرومو الدعائي.. فيلم "موسى" يتصدر تريند تويتر

أهل مصر
فيلم موسى
فيلم موسى
اعلان

تصدر فيلم موسي على تريند تويتر بعد ساعات قليلة من طرح البرومو الدعائي للفيلم، حيث أشاد به عدد كبير من الجمهور ورواد السوشيال ميديا بسبب الصراع الذي يدور بين أبطال العمل ووجود بعض مشاهد الاكشن التي تجعل الجمهور متشوقا عند وقت عرضه.

أحداث فيلم موسي

وتدور قصة الفيلم في إطار من الخيال العلمي وهو نمط جديد على السينما في مصر، ويسلط العمل الضوء على اختراع أول روبوت في الشرق الأوسط، وخلال الأحداث يمر الأبطال بظروف وأمور تنقلب ضدهم.

تريند فيلم موسىتريند فيلم موسى

أطلقت شركات سينرجي فيلمز ونيوسينشرى وأفلام مصر العالمية، الإعلان التشويقي للفيلم الذي يمثل انطلاقة قوية لصناعة أفلام الخيال العلمي في مصر بإنتاج هو الأضخم لهذه النوعية من الأفلام في تاريخ السينما المصرية، ومن المرتقب طرح الفيلم قريباً في السينمات.

وكان المخرج بيتر ميمي قد نشر البوستر التشويقي للفيلم عبر فيسبوك، واستقبله الجمهور بموجة من التساؤلات عن موعد طرح الفيلم، ومن المقرر أن تبدأ قريباً مرحلة المونتاج وإضافة المؤثرات البصرية باستخدام أحدث ‏تقنيات الجرافيكس العالمية.

أبطال فيلم موسى

فيلم موسى من تأليف وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته كل من النجوم كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة وصلاح عبد الله، ويشارك في إنتاجه ثلاث من كبرى شركات الإنتاج السينمائى فى مصر والعالم ‏العربى، وهم سينرجى فيلمز (تامر مرسي)، نيوسينشرى وأفلام مصر العالمية، وتتولى شركة دولار فيلم توزيع الفيلم داخل مصر، التوزيع الخارجي لشركة الطاهر ميديا برودكشن، فيما تتولى MAD Solutions الترويج للفيلم.

بداية تصوير الفيلم

فيلم موسى بدأ تصويره في أكتوبر الماضي بعد عامين من التحضير والكتابة، ولكنه توقف نظراً لانتشار جائحة كورونا، قبل أن يستأنف التصوير مرة أخرى، ويشهد الفيلم التعاون الثاني على التوالي بين بيتر ميمي وإياد نصار بعد فيلم كازابلانكا الذي حقق إيرادات تجاوزت الـ80 مليون جنيه، كما ظهر كريم محمود عبد العزيز كضيف شرف في مسلسل الاختيار في رمضان الماضي.