اعلان

فريدة الشوباشي تكشف حقيقة مقولة: زوجي كان يلقبني بزبيدة ثروت

فريدة الشوباشي
فريدة الشوباشي

تداول حساب 'روائع السينما' لأحد النشطاء على موقع 'فيس بوك' صورة للكاتبة فريدة الشوباشي وهى تتحدث عن تشبيه زوجها لها بالفنانة الراحلة زبيدة ثروت، وكتب 500 قصيدة غزل في حبها والعلاقة التي جمعتهما سويا في منزل واحد.

تشبيه فريدة الشوباشي بزبيدة ثروت

وكتب الحساب على لسان فريدة الشوباشي :'الكاتبة فريدة الشوباشي: زوجي كان يلقبني بزبيدة لأني أشبه الفنانة زبيدة ثروت، وكتب فيه 500 قصيدة غزل'، وأوضحت الأخيرة حقيقة ما نشر على لسانها حيث كتبت :'فيه حد عاقل في الدنيا يصدق إني أقول الهراء ده'.

فريدة الشوباشي فريدة الشوباشي

زبيدة ثروت

ورحلت الفنانة زبيدة ثروت عن عالمنا، في 13 ديسمبر 2016 ودخلت إلى مجال الفن بعد أن نُشرت صورتها على غلاف مجلة (الجيل) بعد أن فازت في المسابقة التي نظمتها المجلة، حيث بدأت التمثيل في عام 1956 من خلال فيلم (دليلة).

درست زبيدة ثروت في كلية الحقوق وعملت محامية تحت التمرين إرضاءً لجدها الذي كان رافضًا لفكرة دخول زبيدة ثروت إلى عالم الفن وراغبًا في أن تكون محامية ناجحة مثله خاصة مع شهرته الكبيرة كمحامي على مستوى مدينة الاسكندرية، لكنها تركت المحاماة بعد فترة وتفرغت للعمل الفن

أفلام زبيدة ثروت

ومن أهم أفلامها زبيدة ثروت (يوم من عمري، في بيتنا رجل، زوجة غيورة جدًا، حادثة شرف، زمان يا حب)، كما صنعت عدد من الأفلام بعد زواجها وانتقالها إلى لبنان، ثم اعتزلت الفن في أواخر الثمانينات.

توفيت عشاء يوم الثلاثاء الموافق 13-12-2016 فى مستشفى الصفا بالمهندسين، التى تم نقلها إليه بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة