اعلان

أمينة خليل: "صاحب المقام" من أهم الأفلام التي قدمت في تاريخ السينما.. و"توأم روحي" الأقرب لقلبي (حوار)

امينة خليل
امينة خليل

• 'توأم روحي' الأقرب لقلبي

• حسن الرداد ممثل موهوب

• المنتج أحمد السبكي يدعم السينما وما يقدمه عظيم

عام 2020 يعد من الأعوام التي كتبت الحظ الوفير للفنانة أمينة خليل، فقد لمعت خلال هذا العام في السينما والدراما التليفزيونية، حتى أنها خاضت تجربة المنصات الإلكترونية في السينما والتليفزيون ونجحت بهم.

قدمت أمينة خليل منذ بداية هذا العام فيلم 'لص بغداد' والتي شاهد الجمهور خلاله شخصية غير معتادة للفتاة الرقيقة التي اعتادوا عليها في أعمالها السابقة، فقد تمتعت برشاقة وحركات أكشن بل وقدمت شخصية زعيمة عصابة. ورغم أن فيروس كورونا تسبب في غلق السينمات إلى أن أمينة خليل تألقت في فيلم 'صاحب المقام' والذي عُرض عبر إحدى المنصات الإلكترونية وكذلك خاضت تجربة المنصات من خلال مسلسل 'ليه لأ؟' والذي تسبب جدلًا كبيرًا حول قصته رغم نجاحه.

مؤخرًا قدمت أمينة خليل دور رومانسي في فيلم 'توأم روحي' مع الفنان حسن الرداد، وهي قصة المؤلفة أماني التوني ولاقى الفيلم نجاحًا كبيرًا. لذا أجرت 'أهل مصر' حوارًا مع أمينة خليل والتي تحدثت عن كواليس العمل وإليكم نص الحوار في السطور التالية.

في البداية حدثينا عن ردود الفعل التي جاءتك حول دورك في فيلم "توأم روحي"؟

أنا سعيدة جدًا بكل الردود الفعل التي تلقيتها، حيث أنني كل يوم أجد ردود فعل جديدة مشجعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، كما أن الجمهور أشاد بمشاهد الرومانسية التي تم تقديمها في الفيلم حيث أننا قدمنا مجهودًا كبيرًا في هذا الفيلم وكان هذا نتاج ما قدمناه.

امينة خليل

وماذا عن كواليس العمل؟

كنت سعيدة للتواجد مع كل المشاركين في الفيلم فالكواليس كانت ممتعة ومليئة بالضحك.

وما الذي جذبك للمشاركة في هذا العمل؟

جذبتني قصة الفيلم كثيرًا والتي كتبتها المؤلفة أماني التونسي حيث أنها كتبت دوري بشكل جيد جدًا وآرى أنه مختلف تمامًا ولم أقدمه من قبل وهذا الدور اعتبره الأقرب إلى قلبي.

ما رأيك في طرح فيلم توأم روحي بنسبة حضور 25% بالسينمات؟

في الأصل أن الفيلم كان من المفترض أن يتم طرحه في شهر فبراير الماضي ولكن بسبب انتشار فيروس كورونا تم تأجيله لأن السينمات تم غلقها ولم عرضه حاليًا يعيد للسينما بريقها خاصًة بعد توقف دام طويلًا واتمنى أن يحقق النجاح المطلوب، وأن يكون محفز لصناع السينما للعودة مجددًا لطرح أفلام جديدة في السينما.

وحدثينا عن التعاون بينك وبين الفنان حسن الرداد؟

سعيدة بالتعاون من الفنان حسن الرداد كثيرًا فهو فنان موهوب، وشعرت خلال التصوير أن هناك كيميا بيننا ساعدت في نجاح العمل وخروجه بأفضل شكل، واتمنى أن تنال مشاهدنا سويًا إعجاب الجمهور، إلى جانب هذا كان معنا المخرج الكبير عثمان أبو لبن فهو مخرج متميز يعرف كيف يوجهنا بشكل جيد، ويخرج من كل ممثل التفاصيل المناسبة للدور الخاص به.

امينة خليل

وهل ما فعله المنتج أحمد السبكي مغامرة من وجهة نظرك؟

نعم مغامرة ولكن أحمد السبكي يحب الفن وما يقدمه عظيم لذا أحب أن أوجه له شكر خاص على كل مايفعله كي يدعم السينما، فقد قام بعرض فيلم 'صاحب المقام' عبر منصة الكترونية لتحريك الماء الراكد وها هو الأن يعرض فيلم توأم روحي في دور العرض السينمائية.

إذن كيف رأيتِ عرض فيلم "صاحب المقام" على منصة الكترونية؟

تجربة جديدة، ومهمة رغم المجازفة، فهذا أول فيلم مصري يعرض عبر منصة إلكترونية ولكنه مع هذا حقق نجاحا كبيرا، وحصدت من خلاله ردود فعل قوية وأنا اعتبره من أهم الأفلام التي قدمت في تاريخ السينما، والمنصات الالكترونية أصبحت جزء من الصناعة ولها دور مهم.

WhatsApp
Telegram