المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

"حكاية لعبة" عمل مسرحى للأطفال يتوحد فيه أبطال العمل مع الجمهور بالملابس

أهل مصر
حكاية لعبة
حكاية لعبة

يعرض على مسرح الطفل العرض المسرحى "حكاية لعبة"، والتى تدور أحداثها فى اطار كوميدى ساخر، مأخوذة من فيلم كارتون امريكى بذات الاسم، تحكي القصة عن طفل يُهادى بلعبة في إحدى المناسبات ويفتح الطفل اللعبة ليضعها بين قرناءها من الألعاب في غرفته وتبدأ الأحداث باعتقاد اللعبة أنها حقيقة وليست لعبة.

وتقول الناقدة الأدبية والمترجمة آية حسن، إن الحبكة الأساسية تقوم على دمج رموز القصة الأصلية "راعى البقر، ورائد الفضاء، والدمية المشهورة باربى"، مع الدمى المصرية "دمية الفلاح والمهرج ، وشيخ الغفروحصانه".

لعبة الحكاية حكاية لعبة

وأوضحت أن المسرحية أرادت إبراز عدة قيم ناتجة عن اندماج الثقافات الأخرى، حبث مثلت الدمى المصرية الاصالة والصبغة التقليدية من خلال الملابس واللهجات المحلية المختلفة، بينما مثلت الدمى الغربية التطور التكنولجى، وإن كان هذا اختلافا واضحا.

وأكدت آية حسن، أن الرسالة التى قدمتها المسرحية هى القيم الاخرى الناتجة عن الاخطاء، حيث يتم تعليم الأطفال فى سن مبكرة أن الأخطاء سيئة ومدمرة، وعلينا الابتعاد عنها نهائيا مما يؤدى إلى تجنب الاعتراف بخطأه بل والتمادى فى اختلاق الاعذار والمداراة ، كى لا يكون الطفل مضطرا فى النهاية إلى الاعتراف بشيء يجلب له العقاب، وهذا ناتج عن سياسة العقاب بدلا من احترام التجربة والخطأ، وهو ما سعت إليه المسرحية .

عاجل
عاجل
حالة الطقس غدًا الأحد.. نشاط ملحوظ للرياح على الوجه البحري