اعلان

خالد صالح سواق تاكسى.. 5 معلومات لا تعرفها عن "سلطان الغرام" فى ذكرى وفاته

خالد صالح
خالد صالح

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان خالد صالح، الذى يعد واحداً من ألمع نجوم الجيل الحالى، الذى اتسمت أدواره بالتلقائية، واعتاد على تجسيد الأدوار المركبة، حتى اعتبره النقاد امتدادا للفنان الكبير زكى رستم، وفى هذا التقرير نستعرض 5 معلومات عن سلطان الغرام وتاجر السعادة الفنان خالد صالح:

درس الحقوق وتعلم التمثيل على مسرحها.

درس صالح القانون فى كلية الحقوق جامعة القاهرة، وتعلم التمثيل على مسرحها، من خلال فرق الجامعة المسرحية، بعد أن نشأ يتيما بعد وفاة والده ثم والدته، ليتولى شقيقه تربيته وتعليمه، وتخرج من كلية الحقوق عام ١٩٨٧.

عمل سائق تاكسى وشقيقه طرده من مصنع الحلويات لأنه 'مش ملتزم'.

لم تكن حياة سلطان الغرام سهلة تماماً فى البداية، فبعد تخرجه عمل سائق تاكسى، ليقوم بالإنفاق على نفسه، وسافر بعدها إلى الخليج للعمل، وكان حلمه أن يفتتح مصنعاً للحلويات الشرقية، التى تعلمها مع أخيه، الدى طرده من العمل لعدم إلتزامه بأوقات العمل.

بدأ حياته الفنية كومبارس صامت من خلال المعهد العالى للفنون المسرحية.

عاد صالح من الخليج ليتجه إلى هوايته وهى التمثيل، فعمل كومبارس صامت فى المعهد العالى للفنون المسرحية، حيث جسد شخصية رجل يمر فى الخلفية دون أن يتحدث فى أحد المشاهد المسرحية، وعمل بعدها بمسرح الهناجر بدار الأوبرا كمساعد مخرج، حتى جسد أولى أفلامه السينمائية من خلال فيلم 'جمال عبدالناصر' عام ١٩٩٦، حيث جسد دور صلاح نصر رئيس المخابرات العامة المصرية.

ترك مهرجان الشرق الأوسط فى دبى بسبب تدشين مستشفى لسرطان الأطفال فى السودان.

كان سلطان الغرام سبّاقا لعمل الخير، حيث حرص فى أى بلد يزورها أن يزور الجمعيات الخيرية، ومراكز ذوى الاحتياجات الخاصة، ليتبرع لها، وسبق له زيارة مركز راشد لعلاج ورعاية الأطفال في دبي، وترك مهرجان الشرق الأوسط للسينما، في أبوظبي لمدة 3 أيام، كي يشارك في حفل تدشين مستشفى سرطان الأطفال الجديد في السودان.

مريض قلب بالوراثة.

ليس كما يعلم الجميع أن الفنان خالد صالح مرض بالقلب فى الفترة الأخيرة قبل وفاته، بل أصيب منذ حوالي 24 عاماً بآلام حادة في قلبه وعرف حقيقة مرضه حيث شخص بمرض وراثي في القلب، وأن قلبه عليل لا يقوى على تحمل أي أعباء أو مجهود، ولكنه لم يستسلم وخضع لجراحة ناجحة منذ سنوات.

و تعرض لأزمة قلبية نتيجة الإجهاد الشديد، الذي بذله أثناء تصوير مسلسله موعد مع الوحوش، وتعرض لآلام حادة في منطقة الصدر، أثناء تصوير مسلسله الأخير 'حلاوة الروح'، وحاول إخفاء تعرضه لبعض المتاعب الصحية التي دخل على إثرها مركز أمراض القلب، لكن الأطباء أخبروه بضرورة خضوعه لعملية قلب مفتوح لتغيير شريان وصمام في القلب.

و خضع في سبتمبر عام 2014، إلى تغيير صمام بالقلب، حيث أجريت له العملية في مركز القلب بأسوان.وتوفي صالح فجر الخميس عن عمر يناهز 50 عاماً بعد تدهور حالته الصحية أثر إجرائه عملية جراحية في القلب، وشيع جثمانه فجر الجمعة من مسجد عمرو بن العاص بالقاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً