اعلان

"مسلم أم مسيحي".. أحمد أدم يحسم الجدل حول ديانة الراحل المنتصر بالله (فيديو)

المنتصر بالله
المنتصر بالله

أثار الفنان المنتصر بالله جدلا كبيرا بعد ساعات قليلة من وفاته، وذلك بشأن ديانته حيث رجح البعض أنه يعتنق الديانة الإسلامية كونه اسمه من الأسماء التي يشتهر بها المسلمون مثل محمد وأحمد، في حين رجح البعض الأخر أنه مسيحي.

ولكن الفنان أحمد أدم حسم الجدل، عندما حل ضيفا مع النجم الكبير صلاح عبد الله في برنامجه 'سطوح عم صلاح' الذي عرض منذ 3 سنوات، والذي كان يذاع عبر فضائية 'الحياة'.

وقال 'آدم' خلال تواجده بالحلقة عن تميز المصريين وتعايشهم مسلمين ومسيحين كأسرة واحدة معا دون التطرق للسؤال عن ديانة الآخر، حيث قال: 'إحنا عمرنا في مصر ما بنسأل أنت مسيحي ولا مسلم، عمرنا ما بنسأل السؤال ده، مفيش بينا وبين بعض المسألة دي، إحنا بلد مفتوحة لكل الناس والشارع الواحد كان فيه المسلم والمسيحي واليهودي وعايشين عادي'.

وأشار إلى أنه يحدث نفس النظام في الوسط الفني مستعينا بالفنان المنتصر بالله أن يعتنق الديانة المسيحية ولكنه يجهل ذلك، حتى حل موعد زفاف نجلته وعرف ذلك من خلال حفل الزفاف الذي بدأت مراسيمه في الكنيسة، مضيفا: 'كان يعزمنا في رمضان على الفطار، ويذبح في العيد، ويصوم في رمضان عشان يستنى يفطر معانا، فكنت هعرف أنه مسيحي إزاي؟ مفيش فرق بين مسلم ومسيحي في مصر'.

ورحل اليوم الفنان المنتصر بالله عن عمر يناهز 70 عامًا في مستشفى مصطفى كامل العسكري بمدينة الإسكندرية، بعد صراع طويل مع المرض عرف خلال مشواره الفني بالكوميديان صاحب الظل الخفيف على الشاشة، والذي كانت تجمعه علاقة ود بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، جعل الفنان المنتصر بالله يلقب بـ 'مضحكاتي الرئيس'.

WhatsApp
Telegram