اعلان

إسلام شوقي أحد أبطال "الأب الروحي": الإخراج هو الأقرب إلى قلبي.. وبيتر ميمي سبب دخولي التمثيل (حوار)

اسلام شوقي
اسلام شوقي

رغم قلة أعماله إلا أن إسلام شوقي استطاع أن يُجذب نظر المشاهدين له من خلال أجزاء مسلسل 'الأب الروحي' حيث جسد دور علي العطار وتحدث الصعيدي بطلاقة، وكذلك دوره في مسلسل 'رحيم' مع الفنان ياسر جلال والتي كان حديث مواقع التواصل الإجتماعي وقتها. أجرت 'أهل مصر' حوارًا مع إسلام الذي تحول من ممثل إلى مساعد مخرج في الكثير من البرامج الكبرى وتحدث عن سبب ابتعاده عن التمثيل.. إليكم نص الحوار.

لماذا اختفيت عقب نجاح "الأب الروحي" و"رحيم"؟

أنا في المنزل وذلك لأنه لم يُعرض علي أعمال مناسبة وبعض الذي عُرض علي توقف تصويره بسبب ظروف إنتاجية أو لأسباب أخرى لا أعلم عنها شيء، ثم عُدت للعمل بشغلي الأساسي الذي لم أتركه في الأساس وهو مساعد مخرج.

اسلام شوقي

وكيف كانت بداية دخولك التمثيل؟

المخرج بيتر ميمي تحدث معي كي أشارك في مسلسل الأب الروحي كأحد أعضاء الممثلين الشباب ومن هنا بدأ دخولي للتمثيل.

هل كان حلمك التمثيل؟

لا، التمثيل لم يكن حلمي يومًا ما وحتى لم أشعر وأنا مساعد مخرج بأن أخوض التجربة في أحد الأدوار.

هل الأب الروحي كان وش السعد على عدد من النجوم الشباب؟

مسلسل الأب الروحي جمع مجموعة كبيرة من النجوم الشباب ويعتبر كان تميمة الحظ بالنسبة لعدد كبير منهم أصبحوا نجوم الأن وذلك لأنه كان عمل ضخم وكانت تكلفته الإنتاجية جيدة وكذلك بيتر أهتم بالعمل كثيرًا وأعطاه كل مجهوده ولهذا السبب العمل خرج بهذا الشكل والجمهور كله تحدث عنه وكان من الطبيعي أن يخرج من هؤلاء الشباب نجوم كبار الأن.

اسلام شوقي

وهل سيكون هناك أجزاء أخرى من الأب الروحي؟

كان من المفترض تقديم خمس أجزاء ولكن تم تقديم جزئين فقط وأعتقد أن الظروف الإنتاجية أو غيرها هي السبب في تأخير تقديم الأجزاء الجديدة.

هل تسعى لخوض تجارب تمثيلية إذا؟

درست ورش تمثيل وأسعى لهذا ولكن أترك الأمر على الله فإذا جاءت الفرصة فسأخوضها وإذا لم تأتي فأنا لستُ حزين، فأنا أسعى وأعلم أنها من الممكن أن لا تُصيب هذه المرة.

وماذا عن الإخراج؟

درست في أداب مسرح جامعة حلوان وكان هدفي وقتها أن أصبح مخرجًا في يوم من الأيام، وأنا أدرس بدأت النزول للعمل كمساعد مخرج في المسرح وقصور الثقافة والمسارح الحرة للشباب الهواه حتى قررت أن أوسع نشاطي وأصبح مساعد مخرج سينما ومسلسلات وأسعى لهذا حتى أصبح مخرج في يوم من الأيام وهذا هو الحلم والطموح والهدف.

اسلام شوقي

وما الأقرب إلى قلبك. التمثيل أم الإخراج؟

المهنة التي أعمل بها منذ 10 سنوات وهي الإخراج ولكن التمثيل لم أتعلق به ولكنني أتمنى أن أتعلق به كثيرًا.

WhatsApp
Telegram