اعلان

على ربيع: الكوميديا أصعب الألوان الفنية.. وربما أجرب التغيير في هذا الوقت (خاص)

علي ربيع
علي ربيع

استطاع الفنان علي ربيع، أن يلفت الانتباه إليه بقوة بعد أن رسم الضحكة والبهجة على وجوه المشاهدين بحسه الكوميدى، فبقدراته التمثيلية الرائعة استحوذ على قلوب المشاهدين، وخلق مساحة خاصة له على الشاشة، فمنذ ظهوره لأول مرة على خشبة 'مسرح مصر'، خطف قلوب الجمهور وجذبهم إليه بخفة دمه.

عرض لربيع الأيام الماضية فيلم 'الخطة العايمة'، الذى تصدر شباك التذاكر فى أول أيام عرضه، وعن كواليس الفيلم التقينا بعلى ربيع كان لـ'أهل مصر' معه هذا الحوار:

حدثنا عن مشاركتك فى 'الخطة العايمة'

أنا سعيد للغاية للمشاركة فى عمل كبير مثل الخطة العايمة، الذي يضم نجوما كبارا مثل غادة عادل، وعمرو عبدالجليل، بالاضافة للمخرج العبقرى معتز التونى الذى يعد مدرسة فى الكوميديا.

ماذا عن كواليس العمل؟

كواليس العمل كانت ممتعة للغاية مع كل النجوم المشاركين، بالإضافة إلى وجود كيمياء بينهم، وسعيد بمشاركة صديقى الفنان محمد عبدالرحمن فى البطولة، وإن شاء الله الفيلم سيكون أحد علامات الكوميديا في مصر.

ألم تراودك مخاوف من عرض الفيلم فى ظل أزمة كورونا بما قد يؤثر على الإيرادات؟

بالطبع كنت متخوف، ولكن السينمات الآن أصبحت بقوة استيعابية 50% وليس 25%، وتصدر الفيلم شباك التذاكر فى أول يوم دليل على أن الجمهور متشوق للسينما.

منذ ظهورك وأنت تمثل الكوميديا هل فكرت فى تغيير جلدك؟

أنا ممثل كوميدى، وكل ما يشغلنى هو إسعاد الجمهور، ورسم البسمة على وجوههم، ولا أفكر فى تغيير الكوميديا فى الوقت الحالى، ربما فى وقت متأخر من العمر، ولكنه ليس الآن أبدا.

هل الكوميديا أصعب من الألوان التمثيلية الأخرى؟

الكوميديا صعبة للغاية، فمن السهل إبكاء الجمهور، ولكن من الصعب إضحاكه، وذلك لأن ملامح الإنسان بطبيعتها تميل إلى الحزن، والكوميديا يحتاجها الجمهور فى الوقت الحالى، نظرا للظروف التى يمر بها أغلب الشعب.

هل تهتم برأي الجمهور والانتقادات؟

أهتم جدًا برأى الجمهور فهو العامل الأساسي فى نجاحي، وأهتم بالانتقاد المبني على حب وخوف على المصلحة وهو النقد الفني الإيجابي، فأنا دخلت مجال التمثيل من أجل الجمهور ولكن ليس حبًا فيه، فالجمهور هو من قرر أخذ هذه الخطوة في حياتي، ومنذ ظهوري على خشبة المسرح وبدأ الجمهور يصفق لي فعلمت أنني مصدر ضحكتهم فقررت أن أكون صاحب رسم الابتسام لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً