اعلان

قبل انطلاقها بساعات.. ماذا تخبئ الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي 2020

مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي

ساعات قليلة تفصلنا عن إفتتاح فعاليات مهرجان الجونة السينمائي 2020، الذي يأتي في ظل ظروف صعبة بسب فيروس كورونا، ورغم إنتشار اقاويل خلال الفترة الماضية عن إلغاء المهرجان هذا العام، إلا أن صناعه استقروا على عمل المهرجان واستمرار فعالياته للدورة الرابعة على التوالي التي تنطلق غداً الجمعة وسط إتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الحضور، وتستمر الفعاليات من يوم 23 أكتوبر حتى 31 من الشهر ذاته في مدينة الجونة الساحلية.

مهرجان الجونة السينمائي 2020

وتضم لجان التحكيم الخاصة في مهرجان الجونة كل من المخرجة والمنتجة ماريان خورى والفنان آسر ياسين والفنانة السورية كندة علوش والمخرج أمجد أبو العلاء، بجانب تواجد نجم بوليوود الممثل على فازال، وستكون النجمة الهندية ريشا شادا، إحدي ضيوف المهرجان هذا العام، وينتظر أن تشارك في ندوة عن المرأة والتي تشمل العديد من النساء اللاتي يعملن في مجال السينما، ويكرم المهرجان هذه الدورة الممثل الفرنسى جيرارد ديبارديو، والفنان خالد الصاوى ومصمم المناظر الفنان أنسي أبو سيف.

ومن المقرر أن يقام حفل موسيقى تحت إسم تحية إلى شارلى شابلن، حيث يعمل المهرجان منذ انطلاقه على عمل حفل موسيقى مخصص للاحتفاء بموسيقى الأفلام، وفي دوراته السابقة قدم المهرجان حفلًا للاحتفاء بموسيقى أفلام يوسف شاهين وحفلًا لموسيقى السينما الخالدة شملت مقطوعات من سينما هوليوود ومقطوعات المؤلف الموسيقي الشهير نينو روتا.

مهرجان الجونة السينمائي

ويشهد المهرجان كذلك إلقاء مدير التصوير المصري الشهير أحمد المرسي محاضرة حول التصوير السينمائي، حيث يشارك خبراته التي جمعها من خلال عمله في عدد من الأفلام المصرية.

ويشتمل برنامج مهرجان الجونة هذا العام على تواجد 16 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة و10 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة و18 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة وفيلمين في إطار العروض الخاصة، بجانب 17 فيلمًا في قسم الاختيار الرسمي – خارج المسابقة.

ونجح المهرجان هذا العام في جلب أفضل الأفلام من جميع أنحاء العالم، ومن أبرز الأفلام التي تعرض في المهرجان، الفيلم الأسترالي 'حارس الذهب' بطولة أحمد مالك، بجانب أفلام، 'استمع، احتضار، الصبي صائد الحيتان، إلى أين تذهبين يا عايدة؟، الضربة القوية، ماتادوري المذعور، تيار، الأمهات، بداية، وصائدو الكمأ '.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي