اعلان

مهرجان للخمور.. لهذا السبب تخلف رمضان عن حضور افتتاح الجونة السينمائي

محمد رمضان
محمد رمضان

انطلق أمس، حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الرابعة، بحضور أكثر من ١٣٠ فنانا من الوطن العربي، وتألقت نجمات الفن على السجادة الحمراء، بفساتين أعدت خصيصاً لهذا الحفل، ولكن اللافت للنظر هو غياب الفنان محمد رمضان عن حفل الافتتاح، خاصة وأنه تجمعه علاقة صداقة قوية بمؤسس المهرجان الفنان نجيب ساويرس، كما أنه حضر الدورة الماضية من المهرجان بعد صلحه مع الفنانة بشرى مدير المهرجان، بعد تهكم الأخيرة على أغنية الملك، الذي غناها رمضان.

ويوضح سبب غياب رمضان هذه الدورة، هي تصريحاته في الدورات الأولى للمهرجان، ووصفه للمهرجان بأنه مهرجان للخمور والفساتين، وليس للسينما.

وكان رمضان، قد أثار الجدل في الفترة الأخير بعد إعلانه عن طرح أغنية جديدة بعنوان 'الشرع محلل اربعة'، حيث اعتبر البعض أن الأغنية تحرض على تعدد الزوجات، خصوصاً أن اسمها مستوحى من جملة يستخدمها مَن يبرر الزواج مرة أخرى.

وأعرب العديد من جمهور محمد رمضان عن رفضهم للأغنية.

ومنح مهرجان الجونة السينمائي في افتتاح دورته الرابعة الذي اقيم أمس جائزة عمر الشريف للفنان العالمي المغربي الأصل سعيد تغماوي، وهي الجائزة التي قدمها له النجم العالمي خالد النبوي.

وقال تغماوي في كلمته على المسرح: 'لما كنت عايز أكون ممثل مكنش في ممثلين نقدر ناخدهم مثال، وكانت والدتي تحب عمر الشريف وشاهدت كل الأفلام المصرية وكبرت على الأفلام المصرية والقدر جمعني بعمر الشريف، وكان كحلم وجمعنا القدر سويا في فيلم ووالت ديزنى (هيدالغو)، وشىء جميل أن يتم منحي جائزة تحمل اسمه فأنا اشتقت له ولصوته'.

WhatsApp
Telegram