اعلان

من قلب الحدث.. ناقد فني يكشف مستوى الأفلام المشاركة في مهرجان الجونة السينمائي 2020

فيلم الرجل الذي باع ظهره
فيلم الرجل الذي باع ظهره

علق الناقد الفنى أحمد سعد الدين على مستوى الأفلام المشاركة في فعاليات مهرجان الجونة السينمائي 2020، التي انطلقت يوم الجمعة الماضي وتستمر حتى يوم 31 من الشهر الجاري.

افلام مهرجان الجونة السينمائي 2020

وقال الناقد الفني أحمد سعد الدين لـ 'أهل مصر'، إن مستوى الأفلام المعروضة هذه الدورة في مهرجان الجونة متوسط ولم نشاهد شئ مبهر، كما الدورات السابقة، لافتاً إلى أنه شاهد عدد من الأفلام في المهرجان من ضمنهم فيلم الافتتاح للمخرجة كوثر بن هنية ويحمل اسم 'الرجل الذي باع ظهره'، وهو فيلم تونسي سعودي وميزانيته كبيرة، ومستوى الفيلم جيد.

فيلم الرجل الذي باع ظهره فيلم الرجل الذي باع ظهره

وأضاف أنه شاهد فيلم الفنان أحمد مالك 'حارس الذهب'، مشيرا إلى أن الفيلم متوسط المستوى، وأوضح أن في هذا الفيلم لابد أن نفرق بين شيئين، الأول ما بين الفيلم كسينناريو وما بين احمد مالك كأداء ، مؤكدا على أن مالك كأداء فهو رائع فدوره هام في الفيلم ويقدم شخصية جميلة، أما السيناريو فلم يكن موفقاً ويعد نقطة ضعف في الفيلم.

فيلم ميكا فيلم ميكا

وأوضح أحمد سعد الدين، أنه شاهد اليوم فيلم مغربي اسمه 'ميكا' وهو فيلم درامي يتحدث عن ولد صغير أهله فقراء فأخذه شخص من المدينة وتولى تربيته وجعله يعمل معه ، ثم يحب هذا الطفل لعبة التنس ويتفوق فيها'، مشيراً إلى أن أفلام المغرب العربي يغلب عليها الطابع البطئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين