المشرف العام على التحرير داليا عماد

مدير مهرجان الجونة السينمائي يرد على إصابات النجوم بفيروس كورونا: لسنا مسؤولين (خاص)

أهل مصر
إنتشال التميمي
إنتشال التميمي
اعلان

أعلن عدد من نجوم الفن خلال الساعات الماضية، عن إصابتهم بفيروس كورونا، تزامنًا مع بدء الموجة الثانية للوباء التي تنتشر في عدة دول الفترة الحالية، وتصادف أن هناك ثلاثة فنانين من بين من أعلنوا إصابتهم بالفيروس المُستجد شاركوا مؤخرًا في فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي التي أقيمت الفترة الماضية وتحديدًا في الفترة ما بين 23 إلى 31 أكتوبر الماضي.

وقال انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن هناك حالة إصابة أو حالتين بالفعل على مستوى الفريق والضيوف، وأن المهرجان قام بعمل الاحتياطات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، موضحا أن هناك بعض النجوم قد يلتقطون ذلك المرض من خارج فعاليات المهرجان.

وأشار "التميمي" إلى أن هناك العديد من الأخبار المغلوطة لربط ازدياد حالات كورونا بالمهرجان، لكن المهرجان برئ من ذلك، لأن المهرجان انتهى منذ أربعة أيام، مؤكدًا أنه أشرف بنفسه على الإجراءات الاحترازية في جميع فنادق المدينة وقت المهرجان، وكان يتم إجراء فحوصات درجة الحرارة يوميًا للنزلاء ولا يتم تكرار استعمال أدوات الطعام أو الأدوات الشخصية إلا بعد تعقيمها بالشكل المطلوب.

وسيطرت حالة كبيرة من التخوف على الفنانين الإعلان عن ظهور أكثر من إصابة بالفيروس المستجد من المشاركين في المهرجان، حيث نشرت الفنانة آيتن عامر، رسالة عبر حسابها على "فيس بوك"، عن انتشار أخبار إصابة عدد كبير من ضيوف مهرجان الجونة.

كتبت "عامر": "هما ليه لسه فيه ناس ما أعلنوش خبر إصابتهم لحد دلوقتي؟"، ليرد عليها عدد من الفنانين، منهم أحمد الشامي الذي قال لها: "هو لسه فيه ناس أكتر من اللي أعلنوا؟.. أنا مش فاهم الكمامة مشكلتها إيه"، كما علق المخرج مجدي الهواري قائلًا: "حاجة غريبة جدًا".

كما أعلنت الفنانة نشوى مصطفى هى الأخرى إصابتها، أمس الثلاثاء، بفيروس كورونا، مطالبة كل من خالطها خلال الفترة الماضية بفحص نفسه، والالتزام بالإجراء الاحترازية.

عاجل
عاجل
النيابة العامة: تلفيات حادث قطاري سوهاج تجاوزت الـ25 مليون جنيه