اعلان

ناهد السباعي عن المطرب محمد فوزي: "ناس كتير متعرفش إنه خال أمي"

ناهد السباعي
ناهد السباعي

كشفت الفنانة ناهد السباعي عن صلة القرابة التي تجمعها بالفنان الراحل محمد فوزي، موضحة أنه جد والدتها المخرجة ناهد شوقي.

ونشرت ناهد السباعي عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام فيديو لليوتيوبر إيمان صبحي وهي تتحدث عن تاريخ محمد فوزي وكتبت معلقة: "ماذا لو محمد فوزي مكنش موجود؟! أنا منزلة الڤيديو عشان ناس كتير متعرفش المعلومات دي عن محمد فوزي".

وتابعت "السباعي": "كمان ناس كتير متعرفش إنه خال أمي يعني جدي، رحم الله أمواتنا... شكرا يا إيمان على الڤيديو الجميل ده وبراڤو بجد حلو قوي".

ولد محمد فوزي في عام 1918، أحد أشهر المطربين المصريين في القرن العشرين عمل أيضاً كملحن وممثل ومنتج.

ولد في قرية كفر أبو جندي التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية في عام 1918م، نال الابتدائية من مدرسة طنطا عام 1931م، مال إلى الموسيقى والغناء منذ كان تلميذاً في مدرسة طنطا الابتدائية، وكان قد تعلم أصول الموسيقى في ذلك الوقت على يد (محمد الخربتلي) وكان يصحبه للغناء في الموالد والليالي والأفراح.

تأثر بأغاني محمد عبد الوهاب وأم كلثوم، وصار يغني أغانيهما على الناس في حديقة المنتزه، وفي احتفالات المدينة بمولد السيد البدوي وهو صاحب لحن النشيد الوطني للجزائر.

غنى العديد من الأغاني ضمن أفلام كثيرة وكانت كلها من ألحانه، كما لحن للعديد من مطربي عصره أمثال محمد عبد المطلب وليلى مراد وهدى سلطان أخته ، وغيرهم الكثير، وتوفي في 20 أكتوبر عام 1966.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً