اعلان

معلومات عن فيلم Father قبل عرضه في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي 2020

فيلم father
فيلم father
كتب : دينا دهب

ينتظر الجمهور عرض الفيلم العالمي Father في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينائي 2020، والمقرر أن ينطلق مساء اليوم الأربعاء الموافق 2 ديسمبر، وتنتهي فعالياته يوم 10 من الشهر الجاري. ويبدو أن هذا الفيلم يهتم به الكثيرين. لذا نرصد إليكم بعض المعلومات الخاصة به.

فيلم father

الفيلم من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، ويعد التجربة الأولى في السينما لمخرجه الكاتب الروائي والمسرحي الفرنسي فلوريان زيلر، والذي تحولت كثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، ومن بينها Father الذي كتب له السيناريو كريستوفر هامتون الحاصل على الأوسكار عن فيلمه 'Dangerous Liaisons- علاقات خطرة'.

قصة فيلم Father

تدور أحداث فيلم Father، حول أب مسن يرفض الاعتراف بتقدمه في العمر، ولا يقبل المساعدات التي تقدمها له ابنته، وتكون المعضلة الأكبر عندما يبدأ شعوره يهتز بالأشخاص والعالم من حوله.

الفيلم الذي يضعه المتابعون للسينما في صدارة الأعمال التي ستنافس على جوائز الأوسكار المقبلة، يقدم فيه دور الأب، آنتوني هوبكنز الذي يعد أحد أبرز الممثلين في العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومنها؛ الأوسكار والبافتا وإيمي وسيسل بي دوميل، وتشاركه البطولة في دور الابنة الممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان، كما يشارك أيضا الممثل الإنجليزي روفَس سيوَل في دور زوج الابنة.

WhatsApp
Telegram