اعلان

عمرو محمود ياسين عن تجاهل القاهرة السينمائي لوالده: "الإدارة لا تعلم قيمته وتاريخه"

الفنان محمود ياسين
الفنان محمود ياسين

أعرب الفنان عمرو محمود ياسين عن استيائه الشديد من تجاهل مهرجان القاهرة السينمائي 2020 لاسم والده أو الوقوف على روحه دقيقة حداد أو جعل ذلك الدورة باسمه.

وكتب عمرو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك: 'ناس محترمه ومحبة لتاريخ والدي رحمة الله عليه، الفنان الراحل محمود ياسين، بتسألني وتتسائل عموما كيف لا يكرم مهرجان القاهره السينمائي وهو المهرجان الأول والرسمي لمصر اسم الفنان محمود ياسين بهذه الدورة وقد رحل قبل انطلاق المهرجان بحوالي 40 يوم؟'.

وتابع عمرو: 'وأنا لا أملك إجابة عن هذا الأمر وإن كان قد سبق في دورات سابقة وفي عهد إدارت أخرى أن أهدت إدارة المهرجان دورتها لأسماء نجوم كبيرة رحلوا في نفس العام، ولكن ربما لا تعلم إدارة مهرجان السينما الحالية، قيمة محمود ياسين 'السينمائية'، وأنه هو أحد روادها الذي قدم ما يقارب ال 170 فيلم'.

وأضاف: 'عليه يفترض عندما يرحل عن دنيانا قبل انطلاق المهرجان ببضعة أسابيع أن نرى بالافتتاح شيء ما، إشارة ما لرحيل أحد أيقونات السينما المصرية والعربية، ولكن البعض يبدو وكأنه لا يعلم، أو لا يعرف أو غير مهتم أو غير مدرك، أو أي حاجة'.

واختتم: 'عموما اسم محمود ياسين محفور في ذاكرة ووجدان كل محب للسينما، ولكن وجب التعقيب على هذا الأمر بعد أن أثير من خلال محبيه وجمهوره، رحم الله الوالد وأسكنه فسيح جناته، آمين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً