اعلان

الاغتصاب والتحرش تهم تواجه المخرج إسلام العزازي.. و"القاهرة السينمائي" يرد

مخرج فيلم عنها
مخرج فيلم عنها

حالة من الغضب الكبير سادت مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب إسلام العزازي مخرج فيلم 'عنها' المشارك بالمسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بدورته الثانية والأربعون، وذلك عقب خروج بعض الأنباء تتهمه بالاغتصاب والتحرش.

فيلم عنها

وكانت تذاكر فيلم عنها، نفذت منذ صباح أمس الإثنين الموافق 7 ديسمبر، حيث أثيرت حالة غضب بسبب عدم تمكن الصحفيين والنقاد من الحصول على تذاكر لمشاهدة الفيلم اليوم في موعده السادسة مساءا، فقررت إدارة المهرجان بعرض فيلم عنها غدًا الأربعاء في تمام العاشرة صباحًا، وذلك قبل إقامة السجادة الحمراء للفيلم.

إلغاء عرض فيلم عنها

فوجئ النقاد والصحفيين بإلغاء ندوة فيلم 'عنها:، التي كان مقرر إقامتها غدا الساعة الواحدة ظهرا، وكذا إلغاء العرض المخصص للصحفيين وسيعرض مكانه فيلما آخر.

القاهرة السينمائي يرد على اتهام مخرج عنها بالتحرش

وأصدر بيان مهرجان القاهرة السينمائي، بيانا يؤكد على احترامه الكامل للمرأة، ورفض كل أشكال العنف ضدها، ومنها التحرش.

وتابع المهرجان على مدار الساعات الماضية، باهتمام ما تردد عن مخرج أحد أفلام المسابقة الدولية، ورغم أن الاتهامات الموجهة لهذا المخرج ليست مؤكدة، ولم يتم التحقق من صحتها حتى الآن، إلا أن المهرجان أكد أنه إذا تم إثبات الشبهات على المخرج بأنه إذا ثبتت أي من الشهادات المقدمة ضده، سيتم استبعاد الفيلم من المنافسة في المسابقة الدولية.

وحتى يحدث ذلك يلتزم المهرجان تجاه الفيلم بعرضه في المواعيد المعلنة مسبقا حتى لا تتعرض التجربة وصناعها للظلم، وكذلك احتراما للجمهور الذي حجز التذكرة.

من هو إسلام العزازي مخرج فيلم عنها؟

إسلام العزازي منذ تخرجه عام 1993، أنجز العزازي عدد من الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة والتجريبية، أبرزها فيلمه القصير 'نهار وليل'.

شارك في تأسيس شركتين معنيتين بصناعة الفيلم المستقل، كما ساهم في تكوين النواة التي شكلت مشهد صناعة الأفلام المستقلة السكندري الحالي؛ بكونه كان مسؤولا ومشرفا لأول ورش العمل حول الفن السينمائي بالتعاون مع مركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية.

WhatsApp
Telegram