اعلان

مخرج فيلم we are from there يروي معاناة الفيلم حتى حصوله على جائزة في القاهرة السينمائي (خاص)

فاز الفيلم الوثائقي We Are from There للمخراج وسام طانيوس، بجائزة أحسن فيلم غير روائي، وذلك ضمن منافسات مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهذا الفيلم لم يكن مشواره سهل.

مخرج فيلم we are from there

قال وسام طانيوس مخرج فيلم we are from there لـ 'أهل مصر': 'الفيلم من إنتاج لبناني فرنسي وسعيد بعرضه الأول بالعالم العربي في مهرجان القاهرة السينمائي وكذلك من ردود الفعل التي تلقيتها وذلك لأن الفيلم يُشبه الحال الذي يعيشه العرب'.

وتابع: 'استطعنا ايصال الرسالة التي ودتناها والجمهوردخل في تفاصيل الشخصيتين في الفيلم'، أما عن الصعوبات فقال وسام مخرج we are from there: 'التمويل وكذلك استغرق الفيلم 5 سنوات تصوير ومونتاج بين توقف وعودة'.

فيلم we are from there

الفيلم إنتاج لبنان وفرنسا، وشهد المهرجان عرضه الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخلال أحداثه تلعب الذاكرة دورًا أساسيًا، فهناك الذي يقصده العنوان ليس فقط هو الوطن الذي غادرته الشخصيات ولكنه أيضا ذاكرتها، أحلامها التي لم تتحقق في شوارع المدينة الأم، ولم تتلون في شوارع المهجر، فبقيت حائرة بين أن تتحول إلى ذكرى أو تظل عالقة في انتظار أن تمسها يد الحالمين بها، يتساءل الفيلم عن إمكانية تحول الوطن إلى ذكرى أو تحول الذكرى إلى وطن محمول يسافر مع أصحابه ويذكرهم دوما أنهم لا ينتمون إلى أي وطن آخر سوى هناك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع