اعلان

في ذكرى وفاة صلاح ذو الفقار.. ما لا تعرفه عن جنرال الفن

صلاح ذو الفقار
صلاح ذو الفقار

صادف أمس، ذكرى رحيل علامة فارقة من علامات الفن المصري والعربي، الفنان الرائع صلاح ذو الفقار، الذي لطالما أمتعنا بالعديد من الأدوار خلال رحلته الفنية.

ولد صلاح ذو الفقار في 18 يناير 1926 في مدينة المحلة الكبرى، درس في كلية الشرطة ومن ثم عمل مدرسًا فيها، ولكن حبه العميق للفن جعله يغير مساره ويتفرغ له واستقال من عمله في كلية الشرطة عام 1965.

ودخل 'ذو الفقار'، في الفن من خلال فيلم 'حباية' مع شقيقه المخرج والفنان محمود ذو الفقار، وبعدها منحه أخيه المخرج عز الدين ذو الفقار دور البطولة في فيلم 'عيون سهرانة' بطولة الفنانة الجميلة شادية التي كون معها ثنائي رائع قدم الكثير من الأفلام التي لا تستطيع ذاكرة السينما محوها بسهولة كـ 'عفريت مراتي، أغلى من حياتي، مراتي مدير عام، كرامة زوجتي'.

صلاح ذو الفقارصلاح ذو الفقار

شادية وزهرة العلا

تزوج الفنان صلاح ذو الفقار، عدة مرات من بينها مرتين من الوسط الفني، حيث تزوج من رفيقة مشواره شادية، والفنانة زهرة العلا، وكانت أولى زيجاته من خارج الوسط الفني، حيث تزوج قريبة له تدعى 'نفسية بهجت' وأنجب منها منى وأحمد، ومن ثم انفصلا ووقع في حب الفنانة الجميلة زهرة العلا وتزوجوا ولكن لم يستمر زواجهم طويلًا، حيث تم طلاقهما بعد زواج دام لسنة، وبعدها تزوج من الفنانة الرائعة شادية.

وكون ثنائي رائع لطالما كان حديث الصحافة ولكن انفصلوا رغم الحب الشديد الذي يجمعهم والذي كان جليًا من خلال أعمالهم بسبب فشل شادية في الإنجاب مما جعلها تدخل في حالة اكتئاب من ثم تم الانفصال، وكانت آخر زيجاته من سيدة من خارج الوسط الفني واستمرت حتى وفاته.

صلاح ذو الفقار وشاديةصلاح ذو الفقار وشادية

وتوفي الفنان الرائع صلاح ذو الفقار، في مثل هذا اليوم عام 1993 تاركًا ارثارًا رائعًا من الأعمال والمحبة في قلوب الملايين من الجماهير.

WhatsApp
Telegram