اعلان

فرقتهم السياسة وجمعهم الموت.. نجوم سوريا ينعون حاتم علي بكلمات مؤثرة

حاتم علي
حاتم علي
كتب : دينا دهب

جاء رحيل المخرج السوري حاتم علي، بمثابة الصدمة لنجوم العرب وخاصًة الوسط الفني في سوريا، والذي فرقتهم السياسة بسبب الحروب التي في بلادهم. ولكن استطاع جسد حاتم علي الذي ورى الثرى أن يجمعهم مجددًا بعد رحيله. حيث حرص عدد منهم على نعيه بكلمات حزينة ومؤثرة.

سلمى المصري

نعت الممثلة السورية سلمى المصري، المخرج الكبير حاتم علي وكتبت: 'هل كنت تعلم وأنت ابن الجولان أن حياتك ستنتهي بتغريبة طويلة وأن الاحلام كانت كبيرة، وأن للسوريين خريف واحد لا فصول أربعة، هل كنت تعرف أن الربيع في قرطبة وليس في دمشق'.

وتابعت: 'هل كنت تعلم أننا بحاجة لصقر قريش لأننا أصبحنا كملوك الطوائف في بلادنا، وأن القدس لم تعد القدس بعد صلاح الدين وتكالب العالم عليها، هل كنت تعلم أن الدمع عصيّ علينا حتى، وأن واقعنا يحتاج لأكثر من قلم حمرة ليصبح أقل تشوهاً، هل كنت تعلم أننا بحاجة لعمر الفاروق وعدله لإصلاح هذه الأمة، رحلت يا حبيب الأيام الدافئة حزننا كبير كبير بعيدا عن أرضنا الباردة رحلت ولتكن نكسة وطنية جديدة لنا إن دفنت خارج دمشق في قلوبنا يا معلمنا يا صديق الوعي يا جميل ليبقى ذكراك خالداً للأبد، حاتم علي'.

سُلاف فواخرجي

ونعت الفنانة السورية سُلاف فواحرجي المخرج حاتم علي وكتبت: 'سُئلتُ عن هذه السنة، حلوها و مرّها ! لم أعترف بتأثير رقم السنة فهو أمر نسبي، والحلو والمُر قائمان في كل وقت وساعة، إلا ماحصل اليوم فهو أمرُّ المُرْ'.

وتابع: 'لحظة مغفلة وكأنها بمئة سنة سوداء، وساعات لاتطاق، ولحظات تغص في القلب لاتُحكى ولاتُروى مع كل من يرحلْ يرحلُ جزء من روحنا وبرحيلك راح مني الكثير الكثير ياحاتم'.

مكسيم خليل

وعبر الفنان السوري مكسيم خليل عن حزنه وكتب: 'استاذي .. كم هي هزيلة فكرة الحياة، وكم جميلة احياناً فكرة الاشاعة، يحترق امامي الآن الماضي الجميل، رحيلك صادم نعم.. مفاجيء نعم.. مؤلم قاسي نعم، لكنه لن يغير من حقيقة انك (استاذي)'.

وتابع: 'الذي علّمني الف باء التمثيل..علمني الالتزام ..الشغف ..القلق المهني الذي لا ينتهي..في البحث عن الجدي، لن يغير من حقيقة انك زرعتَ فيي وفي الكثيرين غيري: (احلاماً كبيرة حتى ونحن نعيش تغريبتنا السورية)، رحيلك تاريخ حاضر في حياة السوريين شكرا استاذي شكرا من القلب من الروح ..علّها توصل السلام لروحك.. حاتم علي'.

صفاء سلطان

وأخيرًا نعت صفاء سلطان السورية، المخرج حاتم علي، وكتبت: 'وداعاً استاذنا حاتم علي الرحمه لروحك والصبر والسلوان لعائلتك ومحبيك ومن خلف مامات عمر حاتم علي املنا فيك كبير تكمل مسيرة والدك صانع النجوم وعراب للكثيرين خسارة كبيره للدراما العربيه لاحول ولاقوة الابالله'.

وفاة حاتم علي

توفي االمخرج السوري الكبير حاتم علي ظهر أمس الثلاثاء الموافق 29 ديسمبر، وذلك عن عمر يناهز 58 عامًا آثر أزمة قلبية.

WhatsApp
Telegram