اعلان

زلزال في الوسط الفني.. ماذا قال النجوم العرب عن رحيل وحيد حامد؟

جنازة وحيد حامد
جنازة وحيد حامد
كتب : أهل مصر

هز خبر وفاة الكاتب الكبير وحيد حامد، اليوم السبت، الوسط الثقافي والفني، لتنهال عبارات النعي والحزن على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت النجمة التونسية درة عبر حسابها بموقع 'إنستجرام': 'قبل رحيلك قلت أثناء تكريمك 'أنا حبّيت أيامي' ونحن أحببنا أيامك حتى الّلي لم نعيشها، عشناها في أفلامك ومن خلال رؤياك الفنية'.

وفاة وحيد حامد

تعليق درةتعليق درة

وتابعت 'كان واحدًا ممن ساندوا بدايتي لن أنسى اللحظة التي اخترتي فيها لدور ونيسة وشرفت بالعمل معه في 'الأولة في الغرام' وكان بمثابة أب ثاني وصديق وأستاذ ومعلم كبير، كنت قبل أن أعرفه وما زلت واحدة من عشاق فنه وكلماته'.

أعمال وحيد حامد

وواصلت: 'فقدنا اليوم السيناريست العربي الأبرز منذ السبعينيات إلى اليوم، ستبقى كلماته خالدة في ذاكرة السينما المصرية والعربية.. ببالغ الحزن والأسى وداعا الكاتب العبقري وحيد حامد وخالص العزاء لابنه المخرج مروان حامد وأسرته الكريمة'.

فيما دونت الفنانة هالة صدقى، عبر حسابها بموقع 'إنستجرام': 'أنعى بكل الحزن المفكر والكاتب العظيم وحيد حامد، أول جندي ضد الإرهاب، خسارته خسارة كبيرة'.

وكتبت المطربة التونسية لطيفة: 'الله يرحمك يا أستاذنا الكبير أنت مدرسة كبيرة فى السينما العربية ستظل الأجيال تتعلم منك'.

تعليق لطيفةتعليق لطيفة

أما الفنانة نسرين أمين، فكتبت عبر حسابها بموقع 'إنستجرام': 'الله يرحمك يا أستاذ وحيد.. كان لى عظيم الشرف أن أول عمل لى من تأليفك الرائع احكى يا شهرزاد.. فقدت مصر كاتب ومؤلف ومبدع صاحب فكر عظيم'.

رسائل نجوم الفن لوحيد حامد

بينما كتبت النجمة ريهام عبد الغفور: 'رحل الكاتب المبدع، المثقف، الشجاع، الفنان الأستاذ وحيد حامد.. الله يرحمه ويحسن إليك.. في الجنة إن شاء الله .. إن لله وإنا إليه راجعون'.

وشاركت الفنانة رانيا يوسف صورة لوحيد حامد عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى 'تويتر'، وعلقت قائلة: 'رحم الله الأستاذ وحيد حامد، إنا لله وإنا إليه راجعون'.

بينما علقت الممثلة التونسية هند صبري بقولها 'أعظم واهم من كتبوا والفوا للسينما العربية عبر الخمسين عاما الماضية حيث عبرت أعماله عن كل قضايا الانسان العربي كما لم يعبر احد.وهو واحدا ممن جعلونا نحب السينما'.

وتابعت: 'رحم الله الأستاذ #وحيد_حامد وخالص العزاء لأخي مروان حامد والأسرة الكريمة وأسرة الفن العربي كله'.

هندهند

من جانبها قالت وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم إن الراحل كان خير سند للمبدعين والمثقفين والفنانين وصاحب مواقف تكتب بحروف من نور في سجلات تاريخ الوطن كما أنه الأستاذ والأب والمعلم.

جنازة وحيد حامدوأضافت أن الراحل نجح في إبداع أعمال خالدة عبرت عن أحلام المجتمع وملامسة طموحات جيل كامل وخلق بقلمه شخصيات ستبقى خالدة في ذاكرة السينما المصرية والعربية، وتوجهت بالعزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته.

لحظة صلاة الجنازة على وحيد حامد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي