اعلان

بعد 37 عامًا على اعتزالها.. كيف تغير شكل "راقصة الملوك" سهير زكي؟

سهي زكي
سهي زكي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة والراقصة سهير زكي التي ولدت في مثل هذا اليوم عام 1945 في المنصورة، وحققت خلال حياتها شهرة واسعة وصارت من أهم الراقصات في تاريخ الفن المصري.

شاركت سهير زكي بالرقص والتمثيل في عدد كبير من الأعمال الفنية أهمها، 'عائلة زيزي، نهر الحياة، أول حب، العبيط، بيت الطالبات، الشيطان، رجال في المصيدة، تجبها كده تجيلها كده هي كده، ابناء للبيع، لعنة امرأة، ملوك الشر، وكر الأشرار'.

قدمت سهير زكي آخر أعمالها الفنية من خلال فيلم 'انا اللي استاهل' عام 1984 مع الفنان حسن يوسف ومحمد عوض وسهير رمزي، من بعده اعتزلت التمثيل والرقص حتى يومنا وتفرغت لحياتها الاسرية بعد زواجها من المصور محمد عمارة.

كان لسهير زكي موقفا عصيبا مع كوكب الشرق أم كلثوم، حيث كانت سهير أول راقصة ترقص على نغمات أغنية أم كلثوم انت عمري وغضبت بشدة عندما عرفت هذا الأمر، واتصلت بالموسيقار بليغ حمدي لمعرفة حقيقة الأمر، وتوجه بليغ لمشاهدة رقصات سهير زكي، بعدها توجه لأم كلثوم وطلب منها أن تأتي لتشاهد بنفسها.

وتوجهت أم كلثوم رفقة بليغ حمدي لمشاهدة سهير زكي على الطبيعة وهي تؤدي رقصات على ألحان أغانيها، لكن حدث عكس المتوقع فبدلا من أن تغضب أم كلثوم وتوبخ سهير أعجبت بها وأشادت بأدائها .

ولقبت سهير زكي براقصة الملوك نظرا لأنها قدمت العديد من وصلات الرقص في حفلات زفاف جميع أبناء الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، فضلاً عن رقصها أمام العديد من الزعماء، ومن بينهم الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون والرئيس التونسي الحبيب بورقيبة.

سهير زكي بعد سنوات من اعتزالها

WhatsApp
Telegram