اعلان

محمد سليمان يبرر موقفه من "مشهد هاني": مفيش وعي ثقافي (خاص)

هذا المساء
هذا المساء

أثار مشهد من مسلسل 'هذا المساء' ضجة كبيرة على مواقع السوشيال ميديا، حيث سخر عدد كبير من رواد السوشيال ميديا، من المشهد الذي جمع الفنانين أروى جودة 'نائلة' وزوجها إياد نصار 'أكرم' وصديقها محمد سليمان 'هاني'، عندما عاد أكرم إلى منزله ليجد نائلة (زوجته) وهاني يخرجان من غرفة النوم.

وعندما بدأ أكرم قي التساؤل عن سبب نزولهما معا من أعلى، يخبره هاني ببساطة أنه كان يضع الطفلين في الفراش، ليصاب الأول بالجنون قائلا 'والمفروض أصدق الكلام ده؟' لترد عليه أروى جودة قائلة 'في إيه يا أكرم أنت اتجننت.. ده هاني'.

في هذا السياق قال الفنان محمد سليمان بطل المشهد في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، إن المشهد غريب عن المجتمع المصري، لأن هاني ونائلة تجمعهما علاقة صداقة قبل زواجها، مشيرا إلى أن أكرم متزوج من امرأة أخرى غيرها.

وتابع: 'الشخص الذي شاهد هذا المشهد فقط، دون أن يشاهد العمل كاملا يعتقد أننا ندعو لممارسة الإباحية، ولكن المشهد كان في سياق الدراما، والفكرة ترجع لاعتقاد الزوج أكرم أن زوجته تخونه مع صديقها كونه متزوج بسيدة أخرى وتنتابه حالة من الشك، وعن علاقة الصداقة بين الزوجة وصديقها قبل الزواج تجتمع على ثقافة المجتمع'.

وأضاف سليمان أن المجتمع المصري، يتعامل مع تلك الفكرة بشقين أحدهما يعترف بتلك الفكرة وآخرون يرون أن ذلك خاطئ، متابعا 'لو قلت كده في ناس هتقول أنت متخلف ولو قلت يجوز الكلام ده في صداقة الناس هتقول أنت راجل شرير'.

وأردف أن تلك الفكرة تعود للبيئة التي نشأ فيها الشخص، وأن الجمهور يشاهد المسلسلات من جميع أنحاء العالم، متسائلا: 'هل يجوز أن نقلد تلك الأعمال أو نطبقها في حياتنا الشخصية؟ منقدرش نقول للناس متتفرجوش على كل ده، طيب ليه مبنحاربش أفلام نت فليكس؟'.

واختتم محمد سليمان حديثه، مستشهدا بمسلسل 100 وش، الذي يدور حول سرقة العصابات وتخطيطهم الإجرامي، متسائلا: 'هل يجوز أن نقلد تلك الفكرة؟ مفيش وعي ثقافي'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (0-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة