اعلان

"كباتن الزعتري" يمثل مصر في مهرجان صانداس

كباتن الزعتري
كباتن الزعتري

كشف مهرجان صانداس السينمائي عن مشاركة الفيلم المصري 'كباتن الزعتري' للمخرج والمنتج علي العربي في المسابقة الرسمية للمهرجان ليمثل مصر، ضمن فعاليات المهرجان الذي يقام في ولاية أوتاه بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو المهرجان الذي تنطلق فعالياته في الفترة من 28 يناير إلى 3 فبراير وسط إجراءات احترازية بسبب فيروس كورونا.

كباتن الزعتريكباتن الزعتري

فيلم 'كباتن الزعتري'، تم تصويره علي مدار 6 سنوات، إضافة إلي عام كامل للإنتهاء من الفيلم بشكل نهائي ليكون إجمالي العمل علي الفيلم حوالي 7 سنوات كاملة.

كباتن الزعتريكباتن الزعتري

الفيلم عبارة عن رحلة تتبع لبطلي العمل 'محمود و فوزي'، منذ وقت تصوير الفيلم كمراهقان لديهما حلم احتراف كرة القدم وهما سوريان يعيشان داخل مخيم الزعتري.

كباتن الزعتريكباتن الزعتري

يرصد فيلم 'كباتن الزعتري' التغير الذي يمر به بطلي الفيلم منذ المراهقة وحتي وصلا إلي عمر 25 عاما، وكيف يسعي الثنائي للوصول إلي حلمهما، وهو من إنتاج المخرج والمنتج علي العربي، إضافة إلي المنتجين المشاركين آية دوارة وأمجد أبو العلاء، ومارك لطفي المنتج الإستشاري للفيلم.

كباتن الزعتريكباتن الزعتري

يذكر أن المخرج والمنتج علي العربي بدأ حياته العملية كمخرج يوثق الحروب، وعمل في عدد من البلدان لتغطية الصراعات علي الأرض ومن بينها، ليبيا وسوريا والعراق وكردستان ولكنه تقاعد عام 2013، بعدما شعر بأن ضحايا الحروب ليسوا فقط مجرد أرقام وأن وراء كل ضحية قصة تستحق أن تروي، وهو الدافع الأساسي الذي جعله يتحمس لتقديم فيلم 'كباتن الزعتري' حيث يظهر رحلة سعي بطلي الفيلم، 'محمود وفوزي' لتحقيق حلمهما في ظروف صعبة.

كباتن الزعتريكباتن الزعتري

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً