المشرف العام على التحرير داليا عماد

أجبر نور الشريف على تمثيل دور هامشي.. أوامر وزير إعلام مبارك التي لا ترد

أهل مصر
صفوت الشريف ونور الشريف
صفوت الشريف ونور الشريف
اعلان

كان وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف الذي توفى صباح اليوم الخميس 14 يناير، حازمًا في قراراته وهذا ما حدث مع الفنان نور الشريف الذي غير فكرة الهجرة بسبب أوامر من صفوت الشريف.

صفوت الشريف ونور الشريف

بدأت القصة عندما قدم الفنان نور الشريف فيلم ناجي العلي عام 1992، وبسببه هاجمته كل الصحف المصرية القومية لمدة 6 أشهر ومُنعت أفلامه من العرض في دول الخليج مما جعله يفكر في الهجرة إلى أوروبا، ولكن تم فك هذا المنع بسبب عدد من المقالات التي كتبت عنه.

نور الشريف

صفوت الشريف يُجبر نور الشريف على طاعة الأوامر

فوجئ نور الشريف بأوامر من صفوت الشريف وزير الإعلام وقتها بإجبار نور على تقديم مسلسل الثعلب في عام 1993 رغم عدم اقتناعه بالمسلسل حيث كان يرى أن العمل يصلح على أن يكون مسلسل قصير أو فيلم. لكن صفوت الشريف أجبره على تقديم المسلسل الذي كان من إنتاج التليفزيون المصري.

قصة فيلم ناجي العلي

بعد واقعة الاغتيال التي تعرض لها الفنان الفلسطيني ناجي العلي في لندن في عام 1987، يعود الفيلم بأحداثه إلى الوراء حيث يسترجع المحطات التي مر بها ناجي العلي في حياته بدء من نزوحه مع أسرته إلى لبنان، ثم عمله في الكويت، ثم عودته إلى لبنان مجددًا خلال فترة الحرب الأهلية اللبنانية.

نور الشريف

قصة مسلسل الثعلب

يتناول المسلسل إحدى عمليات الفريق رفعت جبريل حينما كان يعمل ضابطًا في المخابرات العامة المصرية، وتفاصيل المهمة الاستخباراتية الحساسة التي أوكلت إليه وعليه النجاح فيها.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
إحالة محاسب للنيابة لتلاعبه فى سجلات أحد كبار الممولين