المشرف العام على التحرير داليا عماد

في ذكرى ميلاده.. محمد نجم ملك الكوميديا الذى تزوج شقيقة عمرو عبد الجليل ومات بطريقة مأساوية

أهل مصر
محمد نجم
محمد نجم
اعلان

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكبير محمد نجم، الذي حقق خلال مشواره الفني العديد من النجاحات وقدم العديد من الأعمال الفنية المميزة، ونرصد في السطور التالية أهم محطات حياته.

ولد محمد نجم في قرية الغار التابعة لمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية يوم 13 يناير عام 1944، انطلق في رحلته الفنية في أوائل السبعينات بأدوار صغيرة في السينما والتلفزيون، كما عمل نجم في مسرح عبدالمنعم مدبولي، وأسس كذلك مسرحه الخاص والذي يحمل اسمه، وقدم أولى مسرحياته التي تحمل اسم الخبرة "موزة و3 سكاكين"، عام 1968.

محمد نجم محمد نجم

وحقق محمد نجم نجاحا كبيرا وتوالت أعماله الفنية وقدم عدد من المسرحيات المميزة منها، "البلدوزر، عش المجانين، اعقل يا مجنون، عبده يتحدى رامبو، النمر"، وفي السينما والتليفزيون شارك نجم في العديد من الأعمال أهمها،" أبداً لن أعود، كيف تخسر مليون جنيه، حياة خطرة، حكايتي مع الزمان".

تزوج محمد نجم من يسرية شقيقة الفنان عمرو عبدالجليل، وأنجب منها ولدا يدعي شريف.

محمد نجم محمد نجم

وساءت حالة نجم الصحية في أيامه الأخيرة، بعدما أصُيب بجلطة دماغية نقل على إثرها إلى المستشفى، حيث وصل لمرحلة خطيرة من المرض تستدعي إجراء جراحة خطيرة، ورحل عن عالمنا يوم 5 يونيو 2019 عن عمر يناهز 75 عاماً بعد دخوله في غيبوبة لمدة يومين في مستشفى حي الدقي.

إقرأ أيضاً:
اعلان