اعلان

قبل عرضه.. تفاصيل رواية أهل الكهف التي تحولت إلى فيلم سينمائي

فيلم أهل الكهف
فيلم أهل الكهف

بدأ فريق عمل قيل أهل الكهف في تصوير مشاهد الفيلم الذي يطرح ثريا في دور العرضي الرمادي ويضم في بطولته مجموعة كبيرة من نجوم الفن.

فيلم أهل الكهف مأخوذ عن رواية مسرحية للأديب الكبير توفيق الحكيم مكونة من أربع فصول، وصدرت عام 1933 وأحدثت وقتها طفرة في شكل الأدب العربي.

نتيجة استخدام توفيق الحكيم للدلائل والرموز من أجل الإسقاط على أشياء أخري والتي تكون بشكل غير مباشر، وترجمت الرواية لأكثر من لغة منها اللغة الإنجليزية و الفرنسية و الإيطالية.

وتتناول رواية أهل الكيف قصة يستيقظ ثلاثة أشخاص داخل كهف بعد مرور 300 عام من النوم وهم الوزيران مشلينيا ومرنوش الهاربان من بطش الملك ديقيانوس وثالثهم هو راعي الغنم يمليخا وأيضا كلبه “قمطير.

وبعد ذلك يرجع الثلاثة إلى المملكة ويتفاجئوا باختلاف وتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر ويدخلوا في صراع، ومع الشعور بالوحدة بسبب عدم وجود أي ما يربطهم بحياتهم السابقة وعدم تقبلهم للحياة بشكلها الجديد يقررون العودة مجدداً إلى الكهف انتظارا للموت.

الفيلم يتواجد في بطولته نخبة من المع نجوم الفن، محمود حميدة وخالد النبوي وأحمد عيد وغادة عادل ومصطفى فهمي ومحمد فراج ومحمد ممدوح وريم مصطفى ومن تأليف المعالجة الدرامية إنتاج وليد منصور ومحمد الرشيدي ومن إخراج عمرو عرفة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر