اعلان

أبطال الفيلم اللبناني "عالم التلفزيون TV Society": مليء بالكواليس المرهقة (حوار)

طاقم عمل فيلم TV Society
طاقم عمل فيلم TV Society

عرض مؤخرًا الفليم اللبناني TV Society أو 'عالم التليفزيون' في الدورة السابقة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهو يتناول قصة عرض النسخة العربية من برنامج مواعدة عالمي يثير موجة من الغضب والإستنكار بسبب فكرته التي تقوم على اختيار مجموعة من النساء رجلاً من بين المتنافسين يرغبن بالإرتباط به، وهو ما يجعل مقدم البرنامج عدوًا في نظر الشعب. ويروي الفيلم مقدم البرنامج نفسه فؤاد يمين، ويعد 'عالم التلفزيون TV Society' هو رحلة لإكتشاف الذات وسعي المرء لإيجاد دور يلعبه في المجتمع على الرغم من كل التحديات، فكان لنا لقاء مع بطلة ومؤلف الفيلم.

بيتي توتل: عرض فيلم TV Society في مصر كان إيجابيًا

قالت الفنانة اللبنانية بيتي توتل: 'كل ردود الفعل التي رأيتها أثناء عرض الفيلم في مصر كانت إيجابية، وكنت فخورة بعرضه العالمي الأول في القاهرة، ورغم الظروف الصعبة التي نمر بها في العالم وفي لبنان تحديدًا كان مهم جدًا أن نُثبت التواجد اللبناني ونقدم هذا الفيلم'.

طاقم عمل فيلم TV Society

وتابعت بيتي الحديث عن رسالة الفيلم: 'العالم تعود على مشاهدة برامج على التليفزيون ويتسلون بها، ولكن لا يعلم هؤلاء الجمهور ما وراء الشاشة وكم هناك أشخاص يتعبون وأحيانًا يتدمرون وتتغير حياتهم حتى تخرج لهم الصورة التي يشاهدونها في النهاية، ولكن الرسالة القوية في الفيلم هو إظهار الكواليس للجمهور للبرامج التي يشاهدونها، كما أن فكرة السوشيال ميديا التي تنافس التليفزيون وبعد ظهور فيروس كورونا أصبح هناك عالم قبل ظهور الفيروس وبعد ظهوره'.

وعن قبولها لفكرة فيلم TV Society قالت بيتي توتل: 'المخرج زميل لي ويكتب مسرح وهذا الفيلم في قضية ومعاناة وأحببته، كما أن السيناريو أعجبني لأنني عملت بالتليفزيون وأعرف الشخصيات الذين يتواجدون خلف الشاشة كما أن هناك فكر في الإخراج'.

فؤاد يمين: الفيلم يناقش حرية التعبير

كما تحدثنا مع البطل الرئيسي للفيلم ومؤلفه أيضًا فؤاد يمين، وقال: 'لم نواجه أي صعوبات أثناء تصوير الفيلم حيث كان هناك تنسيق كبير بين الكاتب وشركة الإنتاج والمخرج، ولكن الصعوبات كانت بعد الإنتهاء من التصوير حيث أننا عندما قررنا أن نعرض الفيلم قامت الثورة ثم جاء فيروس كورونا'.

طاقم عمل فيلم TV Society

وعن رسائل الفيلم قال فؤاد يمين: 'الفيلم يرصد أكثر من رسالة فهو قصتي الشخصية التي عشتها فنوضح كم أن تأثير الصورة كبير على المجتمع وكيف أن التليفزيون يستطيع أن يدخل المنزل ويغيير بمبادئ ومفاهيم ويقلب الطاولة كما أننا نكشف للجمهور كواليس التليفزيون والشيء الثالث هو حرية التعبير'.

WhatsApp
Telegram