اعلان
اعلان

القصة الكاملة لـ فيلم السرب.. عملية إرهابية وتكليف رئاسي وثأر لدماء المصريين

فيلم السرب
فيلم السرب

أعلن المنتج تامر مرسي مالك شركة سينرجي للإنتاج الفني، أمس، عن طرح برومو فيلم 'السرب' في مفاجأة للجمهور والإعلام الذي لم يكن يعرف أي تفاصيل عن العمل حتى الأمس.

والفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد نادر جلال، وﺗﺄﻟﻴﻒ عمر عبد الحليم، ويجسد بطولته الفنان أحمد السقا، عمرو عبدالجليل، قصي خولي، هند صبري، شريف منير، دياب، بجانب ضيوف الشرف: كريم فهمي، أحمد حاتم، آسر ياسين، محمود عبد المغني.

ويسلط فيلم السرب الضوء على وقائع حقيقية وعمل الجهات الأمنية المصرية ضد المنظمات والكيانات الإرهابية ومنها واقعة ذبح 21 مصريا في ليبيا وقيام الجيش بعمليات للتصدي لتلك الجماعات الإرهابية.

تفاصيل القصة الحقيقية للسرب

البداية كانت مع نشر تنظيم داعش الإرهابي الغاشم مقطع فيديو لعملية جديدة له يوم 15 فبراير عام 2015، وكتب على صورة للبحر وهو مختلط بالدماء 'رسالة موقعة بالدماء إلى أمّة الصليب'، وتم هذا الأمر من خلال كيان يطلق على نفسه 'مؤسسة الحياة'، ثم نشر التنظيم مقطع فيديو مصور مدته 5 دقائق يوجد فيه 20 مصريا وأفريقيا يتم ذبحهم على يد إرهابي داعش على إحدى السواحل الليبية، وفي الخلفية صوت يقول 'أيها الصليبيون إنّ الأمان لكم أماني'.

وسبب هذا الأمر غضبا عارما في الشارع المصري وعند القيادة المصرية، ودعا وقتها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى اجتماع طارئ لمجلس الدفاع الوطني برئاسته؛ لبحث الأزمة وأسلوب الرد على هذه الفعل الغاشم، وعقب الانتهاء من الاجتماع، أمر الرئيس السيسي بصفته رئيس الجمهورية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بتوجيه ضربة عسكرية إلى تنظيم داعش الإرهابي في مدينة درنة الليبية، ردًا على العمل الإرهابي، وتم التنسيق مع السلطات الليبية قبل توجيه الضربة الجوية احترامًا لسيادة الدول.

وكان الرد قوياً وسريعا وحاسماً، حيث تحركت فجر يوم 16 فبراير عام 2015 المقاتلات المصرية ناحية الأراضي الليبية ووجهت ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر لتنظيم داعش الإرهابي، وأوضحت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية في بيان رسمي وقتها، أنها وجهت ضربة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في ليبيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان