اعلان

أحمد السقا عن فيلم السرب: بمثابة حرب حقيقية

فيلم السرب
فيلم السرب

تحدث النجم أحمد السقا عن دوره في فيلم "السرب"، قائلا: "العمل سيكون جميلا لأنه مصنوع بحرفية شديدة وذات طابع روائي طويل".

وأضاف السقا خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، أن دور الفن هو توثيق الأحداث لو كانت اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية، أو كما حدث في الظروف الحربية ضد الإرهاب والتي كانت بمثابة حرب حقيقية، متابعا: "يكفي أن الرئيس وقتها وعد بالقصاص ولم يمر 24 ساعة حتى انطلقت الطائرات فجرا تدك مراكز تدريب الإرهابيين في ليبيا، ومخازن الذخيرة الخاصة بداعش".

وأكمل: "اسم السرب مشتق من دور القوات الجوية المعتاد، والفيلم يوثق الحالة العامة التي عاشتها مصر إبان هذه الفترة من عمليات إرهابية واغتيالات وانفجارات، وما جرى على الحدود ودور القوات المسلحة ومهامها الحربية بكافة فئاتها".

وأكد السقا: "الفيلم هيعجب الناس، لكن أنا متوتر لأني نمت وصحيت لقيت الدنيا مقلوبة والناس بتسأل عن الفيلم، وأنا بقولهم هو فيلم روائي يوثق حالة معينة تخص الشهداء وأحداث عاشتها مصر، وإحنا بدورنا كفنانين نوصل الرسالة بشكل مختلف، لأن التوصيل المباشر قد لا يؤتي ثماره كما ينصع الفن مع المتلقي من خلال التشخيص والنص".

ورفض السقا الحديث عن دوره في الفيلم حتى يحرق الأحداث، متابعا: "أنا فرحان بالفيلم فرحة العيل الصغير كوني عنصر من عناصر العمل، ولأن دوري رئيسي، وثالث الأمور أن الناس منتظرة شكل معين، لكن هيشوفوا مفاجأة من خلال طريقة تناول مختلف لهذه النوعية من الأفلام سواء من المخرج هتشوفوا أحداث بحق وحقيقي وإحنا كمصريين بتوع الأحداث بحق وحقيقي".

واختتم أحمد السقا: "دوري في الفيلم هيبقى مهم في مسيرتي الفنية جدا لأني طول الوقت كان عندي سخونة وحميمية الرغبة في مثل هذا العمل من هذا النوع، أو يحاكي أحداث حقيقية تحاكي المشاعر الوطنية وجالي الحمدلله فوق ما أتمناه عبر فيلم السرب".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً