اعلان

اتهام محمد منير بالتطبيع مع إسرائيل.. والجمهور: الأقنعة تتساقط

محمد منير
محمد منير
كتب : دينا دهب

نحن الفلسطينيين لا نرحّب بك أو بكلّ مُطبّع.. بهذه الكلمات شن عدد من الجمهور هجومًا كبيرًا على الكينج محمد منير بسبب استعداده لعمل جولة غنائية في فلسطين ليقدم 4 حفلات هناك، متهمينه بالتطبيع مع إسرائيل حيث أنه لن يستطيع دخول فلسطين إلا بختم اسرائيل.

محمد منير يقدم حفلات في فلسطين

كان الفنان محمد منير أعلن مؤخرًا عن جولة غنائية لتمثيل مصر في فلسطين يُحي خلالها الكينج 4 حفلات في فلسطين ضمن جولة غنائية مع عدد من النجوم العالميين، وأعرب عن سعادته في تصريحات صحفية بزيارة فلسطين وأنه سيكون مثل مندوب السلام من مصر إلى فلسطين.

اتهام محمد منير بالتطبيع

استاء عدد من الجمهور المصري والفلسطيني من الكينج محمد منير بعد إعلان نيته للغناء في القدس وحيفا وهي أراضي محتلة من اسرائيل، فكتب أحد المهاجمين: 'محمد منير يصرّح بأنه سيحيي 4 حفلات في فلسطين، ومن ضمنها القدس وحيفا الواقعتان تحت الاحتلال الإسرائيليّ. وقد برّر ذلك بأنه يسير 'على خطى السّادات من أجل السلام'! لا أهلًا ولا سهلًا. نحن الفلسطينيين لا نرحّب بك أو بكلّ مطبّع! التطبيع خيانة'.

وأعربت إحدى السيدات أيضًا عن استياءها من حفل محمد منير في فلسطين، وكتبت عبر حسابها على موقع التدوينات 'تويتر': 'وما زالت الاقنعه تتساقط فهل من مزيد حتي نسدل الستار محمد منير في اسرائيل'.

ومن الرسائل الغاضبة أيضًا التي كتبها أحد مستخدمي موقع 'تويتر': ' محمد منير مثال واضح لأغلب فناني مصر والعرب بلا مبدأ بلا فكر بلا قضية .. باختصار مع الموجة المهم الدولارات حسبنا الله ونعم الوكيل'.

وبطريقة طريفة كتبت متابعة للفنان محمد منير: ' فضلتوا تقولوا الفنان حاجة ومواقفه السياسية حاجة تانية لحد مامحمد منير هايروح يغنى فى إسرائيل جمهور محمد منير : أني أسف'.

وقالت غادة الكساب: 'المبادىء أصبحت تُباع وتُشترى ! محمد منير سقط سقطة فنية واخلاقيه بتطبيعه مع العدو'.

اعتذار محمد منير عن تقديم حفل فلسطين

وبعد كل هذا الهجوم أعلن مصدر مقرب من محمد منير أن الكينج لغى فكرة تقديم جولة فنية في فلسطين ولم يذكر السبب، ولكن توقع البعض أن السبب هو تخوفه من اتهامه بالتطبيع وخسارة جزء كبير من شعبيته التي بناها على مدار 42 عامًا من الغناء.

أغاني قدمها محمد منير لفلسطين

وكان محمد منير قدم أغاني يدعم بها فلسطين من قبل مثل أغنية 'القدس'، وتقول كلمات هذه الأغنية: 'ينسانى دراعى اليمين ينسانى دراعى الشمال ينسانى نن العين وآهة الموال لو نسيت القدس تنسانى فرحة ف عنيا ودنيا خضرة جاية'.

كما قدم محمد منير أغنية 'شجر الليمون' وقيل أنها إهداء من الكينج للشعب الفلسطيني، وتقول كلماتها: ' كام عام ومواسم عدوا وشجر اللمون دبلان على أرضه وفينك بينى وبينك أحزان ويعدوا بينى وبينك أيام وينقضوا شجر اللمون دبلان على أرضه شجر اللمون دبلان على ارضه فينك أنا من غيرك أنا مش عاقل ولا مجنون أنا مطحون والدنيا دى رحايه وقلبى حب الحب وحبابه عيون شجر اللمون دبلان على أرضه'.

وفي عام 1989 قدم محمد منير أغنية 'العمارة' من ألبوم شيكولاتة وهي من كلمات حاتم العراقي وألحان جعفر حسن، وتقول كلماتها: 'جينا نصبحكم بالخير يا العمارة العمارة جينا نمسيكم بالخير يا العمارة العمارة واحنا نغني في كل مكان اغاني الشعب وثواره و اصغر طفله في فلسطين شالت بالكف حجارة وغايتنا نعمرلكوا البيت يا العمارة العمارة'.

أغنية محمد منير لعيد الشرطة

و قدم الكينج محمد منير مؤخرًا أغنية أبطال رجالة ليعود لها للجمهور بعد غياب وذلك احتفالا بعيد الشرطة وهي من كلمات أحمد حسن راؤول وألحان مدين وتوزيع أحمد عادل وإخراج أكرم فاروق.

ألبوم محمد منير الجديد

تحدث محمد منير مع موقع GQ عن ألبومه الجديد 'باب الجمال'، المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة، وقال: 'الألبوم مستوحى من الحزن الذي يعيشه العالم ولكنه أيضًا مليء بالكثير من التفاؤل والسعادة، ويوجد به الكثير من الكلمات الرائعة'.

جمهور محمد منير

ويتميز محمد منير بأن له قاعدة جماهيرية كبيرة جدًا، وعن هذا الأمر قال الكينج وهو يضحك: 'أنا في السجن منذ أن بدأت الغناء فمن المستحيل السير في الشارع. لكنني فخور جدًا بوجود هؤلاء المعجبين. فحلم كل فنان هو جعل الملايين من الأشخاص يحبونك حول العالم'.

WhatsApp
Telegram