اعلان

نجوم الفن بين المؤهلات المتوسطة وفك الخط.. أخرهم محمد الشرنوبي حاصل على الإعدادية

محمد الشرنوبي
محمد الشرنوبي
كتب : دينا دهب

أثار مؤخرًا الفنان محمد الشرنوبى الجدل عقب نشر صورة مؤهلة الدراسي والذي اتضح أنه حاصل على الإعدادية وتساءل الجمهور حول عن مؤهلات الفنانين المتوسطة وكذلك الغير حاصلين على مؤهل دراسي. لذا نقدم إليكم قائمة ببعض هؤلاء النجوم.

أم كلثوم بلا مؤهل

ولدت أم كلثوم بمحافظة القليوبية عام 1898 وتعلمت فى الكُتاب بقريتها طماى الزهايرة، وتعلمت القراءة والكتابة إلا أنها لم تحصل على مؤهل دراسي.

سعاد حسني بلا مؤهل

كمأ أن السندريلا سعاد حسني لم تحصل على أي مؤهلات دراسية، لكنها تعلمت القراءة والكتابة بعد عملها في التمثيل.

سميرة أحمد بلا مؤهل

وكذلك لم تحصل الفنانة سميرة احمد على مؤهل دراسي، وحتى بعد دخولها عالم الفن واكتسابها شهرة، ولكن الفنانة سميرة احمد كانت تجيد القراءة.

يسرا حاصلة على الثانوية العامة

كانت الفنانة يسرا يعاملها والدها بقسوة شديدة حتى أنه حرمها من إكمال تعليمها، ومزق شهادات التقدير التي حصلت عليها، إلا أن مقاومتها بالحصول على شهادة كانت أعلى فحصلت على شهادة GCE والتي تعنى الاعتراف الدولي بالمؤهل ما قبل الجامعي وهي في المنزل.

هياتم حاصلة على الإعدادية

أما الفنانة هياتم كان أخر مؤهل حصلت عليه هو الشهادة الاعدادية، وتوجهت بعدها إلى عالم الفن فى سن مبكر.

نادية الجندي بلا مؤهل

لم تحصل الفنانة نادية الجندي على اى مؤهل علمي، و كانت لا تجيد القراءة او الكتابة إلا انها تعلمتها بعد دخولها عالم الفن بفترة لتواصل نجاحها.

عمرو دياب مؤهل متوسط

والهضبة عمرو دياب حاصل على مؤهل فوق متوسط معهد فني تجاري يحصل عليه الطالب بعد الثانوية العامة، وتستغرق مدة دراسته عامين، ثم التحق بأكاديمية الفنون لدراسة الموسيقى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً