اعلان

كارم محمود ينجو من حادث مروع لم ينساه حتى وفاته

كارم محمود
كارم محمود

تحل ذكرى ميلاد الفنان الراحل كارم محمود اليوم 16 مارس، حيث ولد في عام 1922 بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، وكان والده يعمل في التجارة، وأثناء التحاقه بالمدرسة الابتدائية عمل في محل رفا. ويقال أنه قد نقل حلاوة الصوت عن والده الشيخ أبو ريا قارئ القرآن.

حفل كارم محمود في فايد

كان للفنان كارم محمود حفلة لم ينساها حتى أخر يوم بحياته وهي حفلة غنائية في فايد فترة الخمسينيات، وشاركه في الحفل محمد رشدي ، وبعد أن أدى فقرته قرر أن يغادر ويتجه إلى القاهرة قبل انتهاء الحفل وذلك لارتباطه بحفلة أخرى.

كارم محمود

باقي الفنانين بالحفل استقلوا إحدى اتوبيسات القوات المسلحة التي كان من المقرر أن تعود بهم فجرًا. وجلس محمد رشدي خلف السائق بالأتوبيس ليتعرض كل من في هذه الحافلة لحادث مروع آدى لوفاة عدد من الفنانين، وكسور خطيرة بقدم رشدي.

القدر ينقذ كارم محمود

استطاع القدر أن يكتب عمر جديد لكارم محمود بعد أن غادر الحفل في وقت مبكر، ولكن ظلت هذه الحادثة في أذهانه حتى أخر يوم في عمره يتذكرها ويفكر ماذا لو كان استقل هذه الحافلة.

أغاني كارم محمود

من أغاني كارم محمود الشهيرة سمرا يا سمرا، والنبي يا جميل، على شط بحر الهوى، أمانة عليك، عنابي، يا أنا يا العزال، يا أبو العيون السود، أمجاد يا عرب.

أفلام كارم محمود

كما شارك كارم محمود في العديد من الأفلام ومنها الخمسة جنيه، ورد شاه، ليلة غرام، حضرة المحترم، لسانك حصانك، حلاق بغداد، تحيا الرجالة، معلش يا زهرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة