اعلان

الفنان عادل هاشم.. أبرز المعلومات عن النجم الراحل

الفنان عادل هاشم
الفنان عادل هاشم

رحل مساء أمس الاثنين عن عالمنا الفنان عادل هاشم عن عمر يناهز 82 عاما، بعد صراع مع المرض، ونرصد في السطور التالية أبرز المحطات في حياة الفنان الراحل.

ولد عادل هاشم يوم 19 فبراير 1939، في حي السيدة زينب، ومثل خلال المسرح المدرسي، وأشاد به من حوله أثناء دراسته بمدرسة الملك الناصر الابتدائية، ثم في المرحلة الإعدادية، ونال بكالوريوس فنون مسرحية.

عمل عادل هاشم في بداية رحلته الفنية كمساعد مخرج مع عدد كبير من المخرجين المسرحيين، منهم عبدالرحيم الزرقاني وسعد أردش وكرم مطاوع، ومنحته هذه التجربة دفعة قوية وخبرة في مجال المسرح.

وقدم هاشم أولى تجاربه الإخراجية في المسرح من خلال مسرحية 'الانس'، واستمر في العمل المسرحي حتى عام 1970، ثم دخل مجال التليفزيون والسينما وقدم العديد من الأعمال ومن أبرز أعماله الدرامية، 'محمد رسول الله، رأفت الهجان، القضاء في اﻹسلام، بوابة الحلواني، قصة مدينة، اﻷبطال'.

وفي السينما قدم عدة أفلام أهمها، 'رجل لهذا الزمان، هدى، ومعالي الوزير، و131 أشغال، وعفريت النهار، وبلية ودماغه العالية، وحرب أطاليا'، وقدم الراحل اخر أعماله الفنية عام 2013 من خلال مسلسل اسم مؤقت.

وبجانب كل ذلك عمل عادل هاشم كمذيع وممثل ومشرف على البرامج المذاعة باللغة العربية، في إذاعة باريس العربية ومونت كارلو، وتولى عدة مناصب في هيئة المسرح، وحصل على الدكتوراه.

WhatsApp
Telegram