اعلان

بعد وفاتها اليوم.. أبرز المحطات في حياة الفنانة منى بدر

منى بدر
منى بدر

رحلت عن عالمنا اليوم، الفنانة منى بدر، عن عمر يناهز 85 عاما، بعد صراع مع المرض، وكان قد نعاها الموسيقار يحيى خليل، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

منى بدرمنى بدر

ونرصد في السطور التالية أهم المحطات في حياتها الفنية والشخصية.

ولدت منى بدر يوم 15 نوفمبر عام 1936، من أصول سورية، نالت شهادتها الثانوية عام 1955 من مدرسة القلب المقدس بالقاهرة، وفازت بلقب ملكة جمال مصر في العام التالي.

منى بدرمنى بدر

وتم ترشيحها للمشاركة مع العندليب الراحل عبدالحليم حافظ، وعبد السلام النابلسي، في فيلم فتى أحلامي، وحققت نجاحا كبيرا عقب عرض الفيلم، ورغم ذلك عزفت عن أضواء السينما فيما بعد، واختارت الابتعاد عن الفن، وعملت فى احد بنوك القاهرة قبل أن تتفرغ لحياتها الشخصية.

منى بدرمنى بدر

و عاد اسم منى بدر يتردد مرة أخرى على صفحات الجرائد الفنية في مايو عام 1958 بعدما غادرت مستشفى دار الشفاء، بعد شفائها من جراحة استئصال الزائدة الدودية، وعلى الرغم من متابعة الإعلام لأخبارها تلك الفترة، لكنها لم ترجع مرة أخرى إلى السينما المصرية.

منى بدرمنى بدر

وظهرت منى بدر بعد سنوات طويلة في أدوار ثانوية في فيلمين إنتاج سوري ولبناني هما، كلنا فدائيون عام 1969، وسواقة التاكسي عام 1989، واستقرت في الولايات المتحدة بمدينة شيكاغو، منذ نحو 30 سنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً