اعلان

كريمة مختار وسوسن بدر ضمن أفضل أمهات الشاشة المصرية.. وناقد: مش كل من هب ودب

سوسن بدر
سوسن بدر

يحل اليوم 21 مارس عيد الأم، وفي هذا السياق قرر "أهل مصر"، الكشف عن أبرز آراء نقاد الفن حول أفضل ممثلة قدمت دور الأم على مستوى السينما والدراما.

ورشح النقاد عدد من النجمات الذين قدمن الدور بكل براعة، حيث قالت الناقدة ماجدة خيرالله، إن النجمتين سوسن بدر ودلال عبدالعزيز من أفضل الفنانات اللاتي قدمن ذلك الدور بكل براعة بأشكالها المختلفة الشريرة والطيبة في وقتنا الحالي، أما الجيل السابق فرشحت ماجدة خيرالله الفنانات الراحلة كريمة مختار وفردوس محمد وفاتن حمامة وعبلة كامل.

وقال الناقد نادر عدلي، إنه لا يوجد فنانة في جيلنا الحالي تلفت الأنظار لذلك الدور، موضحا: "مش كل من هب ودب تقدم دور الأم وتنجح، إلا النجمة سوسن بدر"، مشيرا إلى أنها خطفت الأنظار إليها من خلال مسلسل يونس ولد فضة، متابعا: "لكن هناك الكثير قدمن دور الأم بحرفية شديدة في الجيل السابق مثل فردوس محمد، كريمة مختار وأمينة رزق".

وأشارت الناقدة حنان شومان، إلى أن هناك عدد من النجمات اللاتي قدمن ذلك الدور وحققن نجاحا كبيرا مثل سوسن بدر، ودلال عبدالعزيز، ويسرا، وميرفت أمين، متابعة: "في الجيل السابق سناء جميل وهدى سلطان"، موضحة أنه من الممكن أن يكون الدور جيدا ولكن العمل غير جيد.

وقالت الناقدة ماجدة موريس، إن هناك عدد من النجمات استطعن تقديم دور الأم بشكل جيد في السينما أو الدراما، مثل وفاء عامر في فيلم كف القمر ومسلسل ابن حلال وسوسن بدر وغيرهنا، متابعة: "أما الجيل السابق كريمة مختار وفردوس محمد وأمينة رزق".

WhatsApp
Telegram