المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

محيي إسماعيل يتألق في أغنية كوميدية بـ مهرجان الأقصر السينمائي: "سامبو رايح البحر قلع هدومه ونط" (فيديو)

أهل مصر

أدى الفنان محي إسماعيل، عددا من المقاطع الغنائية المضحكة، خلال تواجده مع مجموعة من الشباب في فندق إقامته بمحافظة الأقصر، على هامش مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، قائًلا: "سامبو راح البحر.. قلع هدومه ونط.. عام على جنبه جه أبو جلمبو قرصه في جنبه يا عيني يا سامبو".

ويتواجد محي إسماعيل ضمن حاضري مهرجان الأقصر لتسلم درع تكريمه، في حفل تكريم الشخصيات الداعمة للمهرجان منذ دورته الأولى وحتى العاشرة، وشاركت نجمة الجماهير نادية الجندي في تكريم تلك الشخصيات الداعمة، وكذلك الممثل محمود حميدة، الرئيس الشرفي للمهرجان، واللواء طارق علام، عضو اللجنة العليا للمهرحان، والناقد مجدي الطيب، وأيضا البنك الأهلي المصري، الراعي والشريك الدائم للمهرجان منذ بداية الدورة الثانية وحتى اليوم، والذي يتبنى برنامج تنمية الموهوبين في المجتمع المحلي من خلال خمس ورش فنية تقدم خمسة دروس سينمائية، والذي تسلم التكريم نيابة عنهم مروان عاطف.

كما تم تكريم أسماء الراحلين الذين دعموا المهرجان منذ بدايته، ومنهم الناقد الكبير سمير فريد، والناقد فاروق عبدالخالق، والنجم الكبير محمود عبدالعزيز، والنجم خالد صالح، كما قدم المهرجان تقديره الخاص للناقد والإعلامي الراحل يوسف شريف رزق الله، والخبير السياحي محمد عثمان، وكان من بين المكرمين أيضا الفنان الأمريكي من أصل أفريقي والذي اهتم بقضايا بلاده في هايتي، جيمي جون لوي.

يذكر أن الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تضم 4 مسابقات، ويعلن خلال حفل الافتتاح عنها وعن أعضاء لجان التحكيم والتي تضم كل من: إسماعيل فروغي مخرج من المغرب، والمخرج سعيد حامد من السودان / مصر، وصفي الدين محمود منتج من مصر، وفي لجنة تحكيم الدياسبورا تتكون من كانلي أفولايان مخرج نيجريا، وجيمي جون لوي ممثل أمريكي، ومجدي أحمد علي مخرج من مصر

أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة تتكون من طلال عفيفي منتج، وسلام زاماليجيري مخرج من بوركينافاسو، وهبة عثمان مونتيرة من مصر، ولجنة تحكيم النقاد الدولية فيبرسي تتكون من الناقد أحمد شوقي من مصر والناقدة يلينا روبا شفشسكا من أوكرانيا وبيلاجي انجونانا من الكاميرون.

اعلان