المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أخطاء بالجملة.. أبرز المآخذ على برومو مسلسل الملك أحمس

أهل مصر
مسلسل الملك
مسلسل الملك

عرض أمس الثلاثاء البرومو الخاص بمسلسل "الملك"، الذي يتناول قصة حياة القائد الفرعوني أحمس، ويتولى بطولة المسلسل الفنان عمرو يوسف، ويعرض خلال سباق مسلسلات رمضان المقبل 2021.

ونرصد في النقاط التالية ابرز الأخطاء والمآخذ التي جاءت في برومو مسلسل الملك

-ظهرت الفنانة ريم مصطفى والتى تجسد شخصية إياح حتب والدة الملك أحمس في زي أشبه بالملابس الصعيدية حيث الجلباب والطرحة السوداء وهذا تاريخا ليس بالزي الخاص بالفراعنة.

-التاج الذي ظهر به الفنان شريف سلامة والذي يجسد شخصية سقنن رع والد أحمس خطأ تاريخيا، لأن الملك سقنن رع يمثل الجنوب وتاريخيا ملوك الجنوب لم يتخلوا عن التاج الأبيض اللون من قبل فترة توحيد القطرين إلى فترة الملك أحمس .

-ظهر العديد من الفنانين منهم عمرو يوسف وماجد المصري وشريف سلامة بذقن محددة وهو ما لم يكن موجوداً عهد الفراعنة الذين كانوا يستعينون بالذقن "العيرة" في المناسبات الهامة فقط وكانوا يعتبرون إطلاق الشارب واللحية نوع من عدم النظافة الشخصية.

-ملامح الملك أحمس لم تكن مثل ما يظهر به بطل العمل عمرو يوسف، لكن ملامح أحمس كانت قمحية اللون مثل أغلب المصريين، ولم يكن أبيض البشرة بعيون زرقاء وشعر أشقر كما يصور المسلسل.

-ظهر عمرو يوسف كذلك في البرومو بملابس رثة ممزقة وهو أمر غير صحيح تاريخياً لأن أحمس كان ملكاً وتولى حكم مصر في سن صغير.

-كما استخدم الفنان شريف سلامة مجسد شخصية الملك سقنن رع جملة استخدمت من قبل في احدى الأعمال وهي حين قال: "البلد دي مش زي اي بلد تانية.. ونحن لا نهزم ننتصر او نموت" فجملة ننتصر او نموت استخدمت من قبل في فيلم عمر المختار الشهير.

-وهناك مأخذ ايضاً على صناع العمل وهو ظهورهم وهم يتحدثون اللغة العامية مع انه كان من الافضل كمصداقية للعمل أن يتم استخدام اللغة الفصحى لما تحتويه من معاني قوية ومؤثرة اكثر من العامية.

-هناك أيضا أخطاء في أزياء بعض الممثلين في المسلسل بجانب الأسلحة المستخدمة التي لا يتناسب بعضها مع عصر الفراعنة فرأينا ملابس وأسلحة تنتمي إلى عصور ما بعد الفراعنة.