المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

رضوى البحيري عازفة التمباني في موكب المومياوات الملكية: كنت مرعوبة

أهل مصر
رضوى البحيري عازفة التيمباني
رضوى البحيري عازفة التيمباني

تصدرت رضوى البحيري، إحدى العازفات في الملحمة الموسيقية خلال موكب المومياوات على السوشيال ميديا بسبب أدائها الذي أذهل الجميع بما فيهم الحاضرين.

وأعر بت رضوى البحيري عن سعادتها بالمشاركة في ذلك الحدث حيث كانت ترغب في العزف بكل قوتها معه، مشيرة إلى أن الآلة التي تلعب عليها غالبية من يلعبون عليها رجال، ولكنها اليوم أثبتت أن الفتيات قادرات على فعل الكثير.

وأضافت البحيري، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة mbc: "كنت خايفة ومرعوبة في الأول، واستمدينا قوتنا من الموسيقار الكبير نادر العباسي على المسرح، واجتزنا هذا الأمر بنجاح الحمد لله".

وضم هذا الموكب 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، ترجع إلى عصور الأسر 17، 18، 19، 20، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.

وشارك في فعاليات هذا الحدث المهيب ملحمة كبيرة تمثل كافة جهات الدولة التي تتكاتف معا لتقديم هذا الحدث أمام العالم بأكمل صورة حضارية بما يليق بمكانة مصر وبعظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية.