اعلان

أبرز المتألقين في أوبريت موكب نقل المومياوات الملكية.. منهم رضوى البحيري

اوبريت نقل المومياوات الملكية
اوبريت نقل المومياوات الملكية

أبهرت مصر العالم أجمع أمس السبت، بعد احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية التي جاءت بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الشخصيات العامة في مظهر حضاري سيظل عالقا في الأذهان.

وعلى مستوى الغناء والموسيقى وجدنا تألق العديد من الشخصيات في الأوبريت الذي أقيم خلال الموكب، ونرصد أبرز المتألقين في السطور التالية:

نادر العباسي

تألق أمس الموسيقار نادر العباسي الذي قدم لوحة فنية موسيقية مميزة وقاد ببراعة فرقة الأوركسترا؛ اسمه الحقيقي نادر جمال محمود عباسي، حصل على بكالوريوس المعهد العالي للموسيقى الكونسرفتوار لآلة الفاجوت في عام 1985، كما نال بكالوريوس التأليف الموسيقي من المعهد العالي للموسيقى الكونسرفتوار عام 1986.

وحصل نادر العباسي، كذلك بكالوريوس من كونسرفتوار جنيف للغناء الأوبرالي سنة 1992، بجانب الحصول على دبلوم في قيادة الأوركسترا من الأكاديمية العالمية للتعبير الموسيقي للأوركسترا السيمفوني. A.I.D.I.M.O.S ليون – فرنسا 1999.

وتولى عددا من المناصب نذكر منها الآتي: 'عازف فاجوت أول لأوركسترا القاهرة السيمفوني حتى عام 1986، 'عازف فاجوت أول لأوركسترا جنيف للحجرة (سويسرا) 1987 حتى 1992، 'عازف فاجوت أول للمجموعة الصوتية والأركسترالية لوزان (سويسرا) ميشيل كوربو 1989 حتى 1995، 'ومغنى أوبرالي في أوبرا جنيف (سويسرا) من عام 1992 حتى 2001، 'المدير الفني والقائد الأساسي لأوركسترا أوبرا القاهرة من عام 2001 حتى عام 2011، 'المدير الفني والقائد الأساسي لأوركسترا السلام بفرنسا من عام 2004. والقائد الأساسي وعضو لجنة التحكيم للمسابقة العالمية للغناء الأوبرالي بالسويد من عام 2008 حتى 2013.

وخلال مسيرته الحافلة، قاد نادر عباسي الكثير من الأوركسترا العالمية نذكر منها: 'أوركسترا مارسيليا الفيلهارموني'، 'أوركسترا بوردو الفيلهارموني، وأوركسترا السلام فرنسا'، كما أنه قاد أوركسترا أوبرا عايدة في فرنسا والصين وروسيا وأمريكا وألمانيا OMPL السيمفوني، كذلك له عدد من الأعمال العالمية التي جعلت منه شخصية عالمية في مجال الموسيقى، كما أنه تقلد منصب المدير الفني والقائد الأساسي لأوركسترا أوبرا القاهرة منذ عام 2001، وعرفه الجمهور العام على نطاق واسع بعد ظهوره المميز مع إسعاد يونس في برنامجها التلفزيوني 'صاحبة السعادة'.

رضوى البحيري

رضوى من الوجوه التي تألقت أمس في احتفالية نقل المومياوات الملكية من خلال عزف الطبول على آلة التمباني حتى أن البعض من شدة إعجابه بها أطلق عليها لقب حتشبسوت، رضوى من مواليد عام 1984 تخرجت من معهد الكونسرفتوار، وعازفة طبول على الة التمباني بأوركتسرا اوبرا القاهرة وتعمل بالفرقة منذ نحو 12 عاما.

أميرة سليم

وخطفت السوبرانو أميرة سليم الأنظار بتألقها في الغناء الأوبرالي، فهي من مواليد 1 يناير 1976 فى القاهرة، والدها الفنان التشكيلي الراحل أحمد فؤاد سليم، ووالدتها عازفة البيانو المصرية العالمية مارسيل، تخرجت أميرة سليم من كونسرفتوار القاهرة واستكملت دراستها العليا في فرنسا.

شاركت أميرة سليم في العديد من الحفلات الغنائية المنفردة على معظم المسارح الفرنسية، وجسدت الأدوار الرئيسية في مختلف الأوبرات العالمية منها حلاق اشبيلية، شبح الأوبرا، أنس الوجود وأجراس الليل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو