اعلان

ملوك الجدعنة يستعين بمقولة سعيد صالح بشأن الفترة التي قضاها في السجن.. وابنته تعلق

سعيد صالح
سعيد صالح

استعان صناع مسلسل ملوك الجدعنه الذي يعرض في وقتنا الحالي عبر فضائية MBC مصر، بجملة قالها الفنان الراحل سعيد صالح في مقابله له يحكي عن الفترة اللي قضاها في السجن.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٢‏ شخصان‏ و‏نص مفاده '‏BYPASSION BROTHERS SABBAH مَلوك الجعنة في السجن الحرامي حرامي وقتال القتلة قتال قتلة والنشال نشال كل شيء واضح وصريح حتى المظلوم معرو ف أنه بريء في السجن مفيش بتاع دعارة بيخبي قرونه ويعمل نفسه بتاع ربنا مفيش حرامي بيعمل نفسه شریف وفي الآخر كلنا بناكل نفس الأكل وننام نفس النومة هو أنا حبيته من شوية‏'‏‏

وخلال الحلقة السادسة من مسلسل ملوك الجدعنة، قال الفنان محمد عبدالعظيم خلال الأحداث، ما قاله الفنان سعيد صالح: 'في السجن الحرامي حرامي والقتال قتال والنشال نشال كل شئ واضح وصريح، حتى المظلوم معروف.. مفيش حرامي بيعمل نفسه شريف وفي الأخر كلنا بناكل نفس الأكل وننام نفس النومة هو أنا حبيبته من شوية'.

وعلقت هند ابنة الفنان سعيد صالح على ذلك المشهد في تدوينه مخرج العمل أحمد خالد موسى: 'لما بتقولي حوار ومشهد مخصوص عشانك تخيلت أنه حوار من مسلسل أو فيلم، فرحتي ماكنتش تتوصف أنه حوار قاله بابا مش شخصية مثلها سعيد صالح أنت جميل'.

وفي عام 1981 قدم سعيد صالح مسرحية 'لعبة اسمها الفلوس' وعلى إثر جملة قالها سعيد صالح خروجا على النص في مسرحية 'لعبة اسمها الفلوس» فقد قال 'أمى اتجوزت 3..الأول وكلنا المش والتانى علمنا الغش والثالث لا بيهش ولا بينش' فقد اتهم بالسخرية من رؤساء مصر وعلى إثر ذلك حكمت عليه المحكمة بالحبس 6 اشهر مع التغريم ب 50 جنيه.

وكانت الفترة التي قضاها في السجن صعبة فكانت غرفته بجانب غرفة المشنقة وأفقده هذا الشهية للطعام وكان يتذكر ابنته هند طوال الوقت ولم يكن معتادا على الصحو باكرا وطلب منهم أن يستثنوه من ذلك غير أنهم رفضوا، ثم صدر الحكم بحبسه لمدة أسبوعين لكن لكونه قضى مدة 17 يوم محبوس احتياطا فقد تم تنزيل المدة.

WhatsApp
Telegram