اعلان

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد نور الشريف الـ 75

نور الشريف
نور الشريف
كتب : دينا دهب

حرصت جوجل مصر على تصميم صورة بها الفنان نور الشريف بعدد من الشخصيات التي قدمها في أعماله الفنية قبل وفاته، وهذا احتفالًا بذكرى ميلاده الـ 75.

ذكرى ميلاد نور الشريف

ولد نور الشريف واسمه الحقيقي محمد جابر محمد عبد الله والشهير في 28 أبريل من عام 1946 واشتهر بتقديم العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية وكذلك على المسرح.

نور الشريف

بدأ نور الشريف حياته الفنية عام 1964 قبل تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية وكان الأول على دفعته، قام نور الشريف بعدها بعدة أدوار في السينما المصرية بدأها عام 1966 مع فيلم قصر الشوق، وفي عام 1999 قدم فيلم العاشقان الذي قام فيه بتجربة الإخراج لأول مرة، كما تألق أيضا في التلفزيون المصري من خلال مسلسلاته الأشهر لن أعيش في جلباب أبي والرجل الأخر وعائلة الحاج متولي وعدة مسلسلات تاريخية أهمها هارون الرشيد وعمر بن عبد العزيز.

زيجات نور الشريف

تزوج الراحل نور الشريف من الممثلة بوسي واستمر زواجهما لمدة طويلة حتى تم الفراق عام 2006 ثم عادا مرة أخرى عام 2015، ولهما أولادهما هن سارة ومي.

نور الشريف

وفاة نور الشريف

توفي نور الشريف في يوم الثلاثاء في 11 اغسطس 2015 في القاهرة بعد صراع طويل مع سرطان الرئة عن عمر يناهز 69 سنة. وتم تشييع جثمانه يوم الأربعاء 12 اغسطس 2015 من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً