اعلان
اعلان

يتوب علينا ربنا أبرزها.. مصطفى شعبان صاحب العبارات التي لا تنسى في أعماله

مصطفى شعبان
مصطفى شعبان
كتب : دينا دهب

يحتفل الفنان مصطفى شعبان بعيد ميلاده الـ 50 اليوم الأربعاء الموافق 19 مايو، حيث ولد عام 1970 في القاهرة. وتميز مصطفى شعبان بأعمال مميزة في السنوات الأخيرة، حتى أنه أصبح من النجوم الذين لهم جمل حفظها الجمهور. لذا نرصد لكم عدد من هذه العبارات.

مصطفى شعبان في فيلم أحلام عمرنا

قدم مصطفى شعبان دور 'خالد'، في فيلم 'أحلام عمرنا'، مع النجمة منى زكي، ومن الجمل التي حفظها الجمهور، جملة 'محدش بينجرح أوي إلا لما يحب أوي'، وتم تحريف هذه الجملة فيما بعد بشكل طريف من طلاب الثانوية العامة، مثلا 'محدش بيذاكر اوي الا لما يتزنق اوي'.

مصطفى شعبان

مصطفى شعبان في مسلسل مولانا العاشق

كما قدم مصطفى شعبان دور 'سلطان أبو غزالة'، في مسلسل 'مولانا العاشق'، وكانت له جملة شهيرة وهي 'حبيبي يا ربنا'، واصبحت متداولة على السنة الشباب.

مصطفى شعبان في مسلسل العار

فيما كان له جملة شهيرة أيضًا في مسلسل العار، وهي 'إذا كان كده ماشي'، حيث جسد دور 'مختار'، أمام كلًا من أحمد رزق وشريف سلامة، وهبة مجدي وعلا غانم.

مصطفى شعبان

مصطفى شعبان في مسلسل الزوجة الرابعة

ومن أعمال مصطفى شعبان الشهيرة مسلسل الزوجة الرابعة، حيث حقق نجاحًا كبير، وكان له الكثير من المشاهد التي لا تنسى، ومن الجمل الشهيرة في هذا العمل 'كله بما يرضي الله'.

مصطفى شعبان في مسلسل مزاج الخير

ولا ننسى دور 'أفاندينا' الذي قدمه مصطفى شعبان في مسلسل مزاج الخير، عام 2013، وحقق نجاح كبير، ومن جمل مصطفى شعبان وقتها التي اشتهرت 'يتوب علينا ربنا'.

مصطفى شعبان

مصطفى شعبان في مسلسل دكتور نسا

'توبنا إلي الله' وهذه الجملة اشتهر بها مصطفى شعبان في مسلسل دكتور نسا عندما جسد دور الدكتور 'عمر' عام 2014، حيث كان يرصد المسلسل حياة طبيب أمراض نساء شاب (مصطفى شعبان)، لدي هذا الطبيب العديد من العلاقات النسائية، ولكنه يقرر أخيرًا الزواج. في ليلة زفافه يجد أن ماضيه يطارده، وكل فضائحه تنكشف، فتنقلب حياته رأسًا على عقب، ويصبح يتعين عليه تصفيه الحسابات القديمة؛ إذا كان يرغب في عيش بقية حياته في سلام. على الجانب الآخر ،توجد شقيقة الطبيب (صابرين)؛ والتي تُعد كأم له نظرًا لعلاقتهما الوطيدة وحبهما الشديد لبعضهم البعض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً