اعلان

مستشار الرئيس يحسم الجدل حول وفاة سمير غانم بسبب الفطر الأسود

سمير غانم
سمير غانم

حرص الدكتور عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الطبية، على حسم الجدل المُثار والمخاوف التي انتشرت حول إصابة الفنان الراحل سمير غانم بالفطر الأسود، بعد حديث شقيقه كتداعيات للإصابة بفيروس كورونا، مؤكدًا أن "الفطر اأسود" شأنه شأن الفطريات التي تصيب الإنسان مثل الفيروسات والبكتريا المختلفة.

وأضاف الدكتور عوض تاج الدين خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "كلمة أخيرة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، أنه منذ سنوات قام مع فريق عمل بجامعة عين شمس بعمل أبحاث حول انتشار بعض أنواع الفطريات، واكتشف أن الإصابة بالفطريات في مصر ليست منتشرة بشكل كبير لكن رغم ذلك هي موجودة بالفعل، وأدويتها متاحة ويتم استخدامها في بعض الحالات.

وأشار مستشار الرئيس للشئون الطبية، إلى أن الإصابة بالفطريات تأتي من خلال 3 أنواع، أولها بعض الحالات القابعة في الرعاية المركزة أو من يحصلون على مضادات حيوية لفترات طويلة، ثانيًا من يحصل على جرعات "كورتيزون" لفترات طويلة أيضاً، ثالثًا بعض مرضى الأورام.

وحرص الدكتور عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الطبية طمأنة الجميع، قائلًا: "لا يوجد داعي للخضة والهلع لأن الإصابة بالفطريات أمر معروف لنا كأطباء جميعا منذ سنوات طويلة سواء مايخص الفطر الأسود أو غيره من أنواع الفطريات.. والفطر الأسود له علاقة بمضاعفات كورونا وليس كأحد الأسباب المرتبطة به".

WhatsApp
Telegram