اعلان

عمر الشريف غيّر ديانته من أجل فاتن حمامة.. ثلاث زيجات في حياة سيدة الشاشة العربية

فاتن حمامة
فاتن حمامة
كتب : دينا دهب

تحل ذكرى ميلاد الفنانة فاتن حمامة الـ 90 اليوم الخميس الموفق 27 مايو، حيث ولدت فاتن حمامة عام 1931 في المنصورة. وكانت سيدة الشاشة العربية تزوجت ثلاث مرات في حياتها. نرصدهم لكم في السطور التالية.

زيجات سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة

فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار

تزوجت فاتن أول مرة من من المخرج عز الدين ذو الفقار في عام 1947، بعد أن تقدم لوالدها وتردد عليهم كثيرًا في البيت، وقدمت مع زوجها عدة أفلام ناجحة كانت من إخراجه حتى حدث الانفصال عام 1954 بعد حدوث فتور في علاقتهم.

فاتن حمامة

فاتن حمامة وعمر الشريف

وفي عام 1955 تزوجت فاتن حمامة من الفنان عمر الشريف، بعد أن نشأت بينهما قصة حب خلال تصوير مشاهد فيلمهما 'صراع في الوادي'، وطلب عمر الشريف من يوسف شاهين أن يتدخل له في طلب يدها للزواج، وتحقق زواجهما في نفس العام.

فاتن حمامة

غيّر عمر الشريف ديانته إلى الإسلام من أجل فاتن حمامة ، وقدم مع فاتن حمامة 6 أفلام هي 'صراع في الوادي' و'أيامنا الحلوة' و'صراع في الميناء' و'لا أنام' و'سيدة القصر' و'نهر الحب'.

لم يكتمل زواج فاتن حمامة وعمر الشريف رغم قصة الحب الكبيرة التي كانت بينهما، وانفصل عمر الشريف عن فاتن حمامة في عام 1966، بسبب إهماله لها لاهتمامه بالعالمية، ونتج عن زواجهما ابنهما طارق.

فاتن حمامة

فاتن حمامة والدكتور محمد عبد الوهاب

كما تزوجت فاتن حمامة من طبيب الأشعة الدكتور محمد عبد الوهاب عام 1975 لتكون هذه الزيجة الأخيرة لها، حيث ظلت تعيش معه في هدوء حتى وفاتها في عام 2015، عن عمر يناهز 83 عاماً إثر أزمة صحية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني (تحديث) | التشكيل